شريط الأخبار

مقتل شرطي وتدمير أنفاق بسيناء شمالي شرقي مصر

08:45 - 12 حزيران / فبراير 2015

شرطي مصري
شرطي مصري

فلسطين اليوم - وكالات

قتل مسلحون مجهولون شرطيا مصرياً، اليوم الخميس، في موقع أمني بوسط منطقة سيناء، شمال شرقي مصر، حسب مصدر أمني.

وأفاد المصدر للأناضول، مفضلا عدم ذكر اسمه، بأن "مسلحين مجهولين أطلقوا النار اليوم على جندي أثناء نوبة حراسة على موقع أمنى بمنطقة المليز بوسط سيناء".

وأضاف أن "الجندي ويدعى إسلام توفيق (20 سنة) قتل في الحال ونقل جثمانه لمستشفى العريش العسكرى"، موضحا أن "المهاجمين لاذوا بالفرار إلى جهة مجهولة وأغلقت القوات المنطقة بحثا عنهم وأعلنت حالة الاستنفار بكافة المواقع الأمنية".

في سياق مختلف، قال الجيش المصري إنه دمّر عددا من فتحات الأنفاق بمدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة، وتمكنت قوات حرس الحدود من ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة و107 فردا أثناء الهجرة بطريقة غير شرعية.

وبحسب بيان لوزارة الدفاع، "تمكنت قوات حرس الحدود بالجيش الثاني الميداني (معني بتأمين محافظات الإسماعيلية وبورسعيد وشمال سيناء) بالتعاون مع عناصر المهندسين العسكريين من اكتشاف وتدمير عدد من فتحات الأنفاق برفح"، دون مزيد من التفاصيل.

وأشارت القوات، حسب البيان، إلى أنه "تم ضبط 4 أفراد و6 عربات بدون لوحات معدنية محملين بكمية كبيرة من السجائر المسرطنة".

وفى نطاق الجيش الثالث الميدانى (معني بتأمين محافظة السويس والبحر الاحمر وجنوب سيناء) "تمكنت عناصر حرس الحدود من ضبط فردين و عربتين محملتين بكمية من نبات البانجو المخدر تزن أكثر من 750 كجم".

كما نجحت قوات حرس الحدود بالمنطقة الغربية العسكرية من ضبط 107 فرد منهم 97 مصري و 10 سودانيين أثناء محاولتهم الهجرة بطريقة غير شرعية بمنطقة السلوم (شمال غربي مصر ).

وقال الجيش المصري في البيان ذاته إن "قوات حرس الحدود تواصل ضرباتها الأمنية على كافة الاتجاهات الإستراتيجية تزامنًا مع جهود القوات المسلحة في الحرب على الإرهاب".

وأضاف: "واصل رجال حرس الحدود نشاطهم بكل إصرار وعزيمة في التصدي للمهربين والمخربين التي تستهدف المساس بالأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات الإستراتيجية".

انشر عبر