شريط الأخبار

لقاء الأحمد أبو مرزوق يحدد جدول أعمال..

البرغوثي: لا نريد لوفد المنظمة أن يعود بخفي حنين

08:11 - 12 حزيران / فبراير 2015

الأحمد و أبو مرزوق
الأحمد و أبو مرزوق

فلسطين اليوم - غزة-متابعة

أكد أمين عام المبادرة الوطنية مصطفى البرغوثي أن لقاء عزام الأحمد رئيس وفد فتح للمصالحة برئيس وفد حماس موسى أبو مرزوق يأتي في إطار اللقاءات الطبيعية ذات مهام محددة مسبقاً.

وأوضح البرغوثي في تصريحات صحفية مساء الخميس، أن اللقاء المزمع انعقاده بين رئيسي وفد المصالحة عن (حماس وفتح) المزمع عقده قريباً في القاهرة سيحدد جدول أعمال اللقاءات وموعدها.

يشار إلى أن رئيس وفد المصالحة في فتح عزام الأحمد أكد أن لقاء سيعقد بينه وبين أبو مرزوق قريباً في القاهرة لبحث المصالحة وتسهيل زيارة وفد منظمة التحرير لقطاع غزة.

وقال البرغوثي: "لا نريد أن يأتي وفد منظمة التحرير إلى قطاع غزة ويعود إلى الضفة المحتلة دون تحقيق أهدافه وكأنه عاد (بخفي حُنين) فكفى لشعبنا معاناة".

ومن المقرر أن يزور وفد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قطاع غزة قريباً؛ لتطبيق ما أُعلن عنه في اتفاق الشاطئ، إلا أن تسريبات إخبارية أكدت أن الوفد لن يخوض في أي من الملفات العالقة خلال زيارته.

وأضاف: "ليس المهم عقد اللقاءات بل الخروج بنتائج من هذا اللقاء ولا بد من التوافق على أن يتم تطبيق ما اتفق عليه في الشاطئ بالتوازي وليست بالتتالي".

وكشف البرغوثي على وجود خلاف بين القيادات الفلسطينية على تطبيق اتفاق المصالحة الذي وقع في الشاطئ فالبعض يقول علينا التركيز على فتح المعابر وعمل الحكومة والاعمار.

انشر عبر