شريط الأخبار

مصادر: ملادينوف في غزة قريباً لمتابعة ملف الاعمار

06:27 - 12 كانون أول / فبراير 2015

ملادينوف
ملادينوف

فلسطين اليوم - غزة


أفادت مصادر خاصة لـ"فلسطين اليوم" أن المنسق الخاص للأمم المتحدة في الشرق الأوسط البلغاري نيكولاي ملادينوف يحضر لزيارة لقطاع غزة قريباَ.

وأوضحت المصادر الخاصة ان ملادينوف سيطلع على آلية الأمم المتحدة لإعمار غزة ومطالب المجتمع المدني والهيئات الدولية العاملة في غزة.

واشار المصادر أنه من المحتمل أن يزور الضفة المحتلة.

وكان الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، عين الاسبوع الماضي البلغاري نيكولاي ملادينوف في منصب المنسق الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط.

وقال نائب المتحدث باسم الأمين العام، فرحان حق، إن ملادينوف سيكون أيضا ممثلا شخصيا للأمين العام لدى منظمة التحرير الفلسطينية والسلطة الفلسطينية، وأيضا مبعوثا للسيد بان كي مون لدى اللجنة الرباعية حول الشرق الأوسط.

ويتوفر ملادينوف، الذي يخلف الهولندي روبرت سيري الذي شغل هذا المنصب منذ دجنبر 2007، على خبرة واسعة في الخدمة العامة والشؤون الدولية.

ويعمل حاليا ممثلا خاصا ورئيسا لبعثة الأمم المتحدة للمساعدة في العراق. وقد عمل وزيرا لخارجية بلغاريا في الفترة بين عامي 2010 و2013.

كما شغل نيكولاي ملادينوف منصب وزير الدفاع البلغاري بين عامي 2009 و2010، وكان عضوا في البرلمان الأوروبي والبرلمان البلغاري، بالإضافة إلى شغله مناصب بعدد من المنظمات الحكومية وغير الحكومية من قبيل البنط الدولي والمعهد الديمقراطي الوطني والمعهد الجمهورية الدولي.

انشر عبر