شريط الأخبار

اسرائيل قلقة.. الجيش السوري: العملية بالمنطقة الجنوبية حققت إنجازات نوعية

03:32 - 12 تشرين أول / فبراير 2015

الجيش السوري
الجيش السوري

فلسطين اليوم - وكالات

اكدت القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة في سوريا الى ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة نفذت عملية عسكرية واسعة في المنطقة الجنوبية وحققت انجازات نوعية متتالية على اتجاهات عدة في أرياف دمشق والقنيطرة ودرعا.

ولفت البيان الى ان "وحدات الجيش أعادت الأمن والاستقرار إلى بلدات دير العدس والدناجي ودير ماكر وأحكمت السيطرة على تل مصيح وتل مرعي وتل العروس وتل السرجة وقضت على اعداد كبيرة من المسحلين جبهة النصرة".

 وأضاف القيادة "ما تزال عمليات الجيش مستمرة في ملاحقة المسلحين التي انهارت تحت ضربات الجيش العربي السوري على عدة محاور في المنطقة".

واوضح البيان ان "هذه النجاحات التي يحققها رجال الجيش العربي السوري في المنطقة الجنوبية تكتسب أهميتها من كونها تعزز تأمين محور دمشق-القنيطرة ومحور دمشق- درعا من جهة"، مضيفاً ان "هذه النجاحات تقطع خطوط الامداد والتواصل بين البؤر المسلحة في ريف دمشق الغربي وريفي درعا والقنيطرة من جهة أخرى"، وتابع ان "السيطرة على مجموعة التلال الحاكمة تساعد في تطوير النجاحات العسكرية في هذه المنطقة".

وشدد البيان على ان "الجيش السوري سيواصل أداء مهامه وتنفيذ واجباته الوطنية في جميع المناطق التي دخل اليها المسلحين"، واعتبر ان "هذه الانجازات المستمرة تشكل دافعا لأبناء الوطن الى مزيد من التلاحم والتعاضد والوقوف صفا واحدا إلى جانب الجيش العربي السوري للحفاظ على وحدة سورية وسيادتها واستقرارها".

ويثير تقدم الجيش السوري قلق أسرائيل لأن يبدو مرتبطاً بالجولان السوري الملاصق للجولان الإسرائيلي.

التعليقات الإسرائيلية قالت إن إسرائيل ستكون أمام جبهةٍ إضافية مع حزب الله الذي يتحدث عن مقاومةٍ شعبية، وتابعت إن الأوضاع في جنوب سوريا تطرح علامات استفهامٍ عن مدى استعداد إسرائيل للقبول بانتشار حزب الله هناك.

انشر عبر