شريط الأخبار

وقفة في غزة احتجاجا على مقتل ثلاثة فلسطينيين في أمريكا

02:49 - 12 تموز / فبراير 2015

الكتلة الاسلامية
الكتلة الاسلامية

فلسطين اليوم - غزة

شارك العشرات من الفلسطينيين في مدينة غزة، اليوم الخميس، في وقفة احتجاجا على مقتل  ثلاثة فلسطينيين في ولاية "كارولينا الشمالية"، جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، برصاص أحد الأمريكيين.

ورفع المشاركون في الوقفة، التي نظمتها "الكتلة الإسلامية"، الإطار الطلابي لحركة "حماس"، أمام مقر تابع للأمم المتحدة غربي مدينة غزة، لافتات كُتب على بعضها: "أتعلمون لماذا قُتلوا الجواب لأنهم مسلمون"، و" أين الأمم المتحدة من الجرائم العنصرية".

واستنكر سعيد الحاطوم، نائب رئيس الكتلة الإسلامية، في كلمة له خلال الوقفة مقتل الفلسطينيين الثلاثة. ودعا الحاطوم السلطات الأمريكية إلى معاقبة مرتكب "هذه الجريمة الإرهابية والعمل على منع التصعيد العنصري ضد المسلمين"...

 وطالب مؤسسات حقوق الإنسان الدولية تحمل مسئولياتها والتحرك الفوري لوقف ما وصفه بمسلسل الجرائم الممنهج بحق الإنسان الفلسطيني والمسلم.

كما دعا الاتحادات الطلابية العالمية، "بالخروج لتوضيح موقفها مما حدث وعدم الصمت تجاه جريمة القتل

 وناشد الحاطوم السفارات والجاليات الفلسطينية في كافة دول العالم بتوفير الحماية للطلبة الفلسطينيين في الخارج".

وكانت صحيفة "اندبندنت" البريطانية قالت، أمس الاربعاء، إن ثلاثة فلسطينيين قتلوا رميا بالرصاص شرقي الولايات المتحدة الليلة الماضية.

وأوضحت الصحيفة أن الشرطة الأمريكية عثرت على جثث الفلسطينيين شادي بركات (23 عاماً)، وزوجته يسر محمد أبو صالحة (21 عاماً)، وشقيقتها رزان محمد أبو صالحة (19 عاماً) في مجمع سكني، بالقرب من جامعة كارولينا الشمالية.

واعتقلت الشرطة لدى وصولها لمكان الحادث، كريغ ستيفن هيكس (46 عاماً)، ووجهت إليه ثلاث تهم بالقتل من الدرجة الأولى، وهو محتجز في سجن مقاطعة دورهام. وبينما نقلت الصحيفة عن الشرطة الأمريكية أن حادث القتل وقع على خلفية نزاع على مكان توقيف السيارات، قال والد أحد الضحايا أن الحادث له دوافع عنصرية، تتعلق بالديانة والثقافة.

 

انشر عبر