شريط الأخبار

الدفاع المدني: تعاملنا مع 48 حالة منها حرائق و انقاذ خلال العاصفة الرملية بغزة

11:25 - 12 حزيران / فبراير 2015

عاصفة رملية
عاصفة رملية

فلسطين اليوم - غزة - خاص

قال الرائد رائد الدهشان، مدير إدارة العمليات في الدفاع المدني بغزة إن طواقم الدفاع المدني تعاملت خلال هذا اليومين الماضيين مع 48 حالة ما بين حرائق و انقاذ و اسعاف في مختلف مناطق قطاع غزة.

و أوضح الدهشان في حديث لـــ "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية"  اليوم الخميس بأن الطواقم الخاصة بالدفاع المدني عملت وفق خطة مدروسة أعدتها  منذ بداية الحديث عن المنخفض، لافتاً الى أن أطقم الانقاذ عملت بإمكانيات بسيطة، و دون موازنة تشغيلية، و في ظل أزمة في السولار اللازم لتشغيل سيارات الدفاع المدني.

و أشار الى أن زيادة التحميل على الكهرباء و المولدات الكهربائية تسبب في 13 حالة حريق، كما تم التعامل مع 3 حوادث تطاير ألواح الصفيح "زينكو" في غزة و خانيونس.

و أضاف: "إن الطواقم التابعة للدفاع المدني كانت على تواصل مع المناطق التي دمرت فيها البنية التحتية خلال الحرب الأخيرة، و لا سيما الذين يسكنون في الكرفانات التي لا تصلح لأي سكن آدمي، و قمنا بتحذيرهم لأخذ الاحتياطات اللازمة للتعامل مع المنخفض، كما تم تعميم أرقام هواتف الدفاع المدني للتواصل في حالة الطوارئ".

و لفت الدهشان في سياق حديثه الى أن الاحتلال لا زال يمنع دخول المعدات اللازمة لعمل الدفاع المدني، و تضطر الطواقم في بعض الأحيان للعمل بأيديها لمساعدة المواطنين، بسبب المعدات القديمة البالية الموجودة في قطاع غزة.

انشر عبر