شريط الأخبار

استطلاع أميركي: غالبية تتحفظ من دعوة نتنياهو لإلقاء خطاب

09:52 - 12 كانون أول / فبراير 2015

نتنياهو
نتنياهو

فلسطين اليوم - القدس المحتلة


 

بين استطلاع للرأي أن غالبية الأميركيين يتحفظون من دعوة رئيس الحكومة "الإسرائيلية"، بنيامين نتنياهو، لإلقاء خطاب أمام الكونغرس، وفي الوقت نفسه فإنهم يعتقدون أنه على الرئيس باراك أوباما أن يلتقيه خلال زيارته إلى واشنطن.

وجاء أن الاستطلاع الذي نشر في موقع "ذي هوفينغتون بوست" الإخباري، الليلة الفائتة، قد أجري بالتعاون مع معهد "YouGov" لمدة أربعة أيام منذ مطلع الشهر الجاري، وشمل عينة مؤلفة من 1000 من المستطلعين.

وبحسب الاستطلاع فإن 47% من الأميركيين يعتقدون أنه ما كان يجب توجيه الدعوة لنتنياهو، في حين يعتقد 30% أنه لم يحصل أي خلل في توجيه الدعوة. وفي المقابل فإن 58% من الأميركيين يعتقدون أنه على أوباما أن يجتمع مع نتنياهو خلال زيارة الأخير إلى واشنطن الشهر القادم، مقابل 19% يدعمون قرار أوباما بعدم الاجتماع معه.

وقال 46% من المستطلعين إنه يجب على أعضاء الكونغرس الذين يمثلونهم الحضور إلى الكونغرس أثناء الخطاب، مقابل 24% يعتقدون خلال ذلك، في حين امتنع 30% عن الإجابة.

كما بين الاستطلاع أن 39% من الديمقراطيين الذين شاركوا في الاستطلاع يعتقدون أنه يجب على أعضاء الكونغرس مقاطعة الخطاب.

وبين الاستطلاع أن هناك غالبية في وسط الجمهوريين (59%) تعتبر توجيه الدعوة لنتنياهو لإلقاء خطاب أمام الكونغرس أمرا مقبولا، في حين أن غالبية الديمقراطيين (72%) يعتقدون بخلاف ذلك. وفي وسط المستقلين تبين أن 41% يعتقدون أن توجيه الدعوة غير مقبول، مقابل 31%.

انشر عبر