شريط الأخبار

تحذير وتحرك ألماني حول حقوق بث الدوري الإنجليزي

07:40 - 11 تموز / فبراير 2015

الدورى الانجليزى
الدورى الانجليزى

فلسطين اليوم - وكالات

تلقت رابطة الدوري الألماني لكرة القدم خبر القيمة المالية الضخمة لبيع حقوق البث التلفزيوني لبطولة الدوري الإنجليزي بنوع من الحذر وطالبت بعدم السماح للمسابقة الإنجليزية بالتمادي في توسعة الفجوة بينها وبين المسابقات الأوروبية الأخرى.

وقال كريستيان سيفيرت مدير رابطة الدوري الألماني في تصريحات للموقع الإلكتروني لصحيفة "بيلد" الألمانية: "القيمة المالية للدوري الإنجليزي تعتبر قياسية بمقارنتها بغيرها الخاصة بالدوريات الأخرى ولكن هذا الأمر ليس مفاجئاً ".

وأرجع المسؤول الألماني القيمة المالية القياسية للدوري الإنجليزي إلى وضع السوق الإعلامي في بريطانيا، مشيرا إلى المنافسة الشرسة التي تجمع بين المؤسسات الإعلامية العملاقة هناك مثل سكاي وبي تي.

وأعلن القائمون على تنظيم الدوري الإنجليزي أمس الثلاثاء أن حقوق البث التلفزيوني المباشر للمواسم الثلاثة المقبلة من المسابقة في الفترة ما بين عامي 2016 و2019 بيعت مقابل خمسة مليارات و136 مليون جنيه استرليني (سبعة مليارات و837 مليون دولار أو ستة مليارات و944 مليون يورو).

وتبلغ القيمة المالية للتعاقدات الحالية للتلفزيون الألماني لبث مباريات البوندسليجا ملياران و510 مليون يورو مقابل أربعة مواسم حتى موسم 2016/2017.

وطالب سيفيرت من الأندية الألمانية أن تنتفض في هذا الشأن بعد انتهاء مدة التعاقد الحالي واعتبر تقليص الفجوة مع انجلترا "تحديا".

يذكر أن رابطة الدوري الألماني ترغب في عقد الاتفاق الجديد الخاص بشراء حقوق البث في 2016.

وأضاف سيفرت قائلا: "نحتاج إلى نقاش صادق .. هل نحن مستعدون لتبني إجراءات قد لا تحظى بالرضا الجماهيري في حال ما أردنا الاحتفاظ باللاعبين الأفضل في العالم في البوندسليجا؟".

وطبقا للمعلومات التي تمكنت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) من الوصول إليها، يرغب سيفرت في فتح نقاش أيضا حول مواعيد المباريات والبث.

انشر عبر