خبر ابو ليلى:نتنياهو فتح بورصة المزاودات الانتخابية بتكثيف الاستيطان

الساعة 05:21 م|11 فبراير 2015

فلسطين اليوم

 قال النائب قيس عبد الكريم « ابو ليلى » نائب الامين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ان قرار سلطات الاحتلال بالاستيلاء على نحو 2000 دونم من أراضي قرية الشيوخ شمال شرق الخليل ، ياتي في سياق المزايدات الانتخابية ومحاولات حكومة الاحتلال شراء اصوات المستوطنين على حساب حقوق شعبنا .

وأضاف ابو ليلى في تصريح تلقت « وكالة فلسطين اليوم » نسخة عنه: " إن رئيس حكومة الاحتلال الاحتلال بنيامين نتنياهو فتح بورصة المزاودات الانتخابية من خلال طرح عطاءات الاستيطان ومصادرة المزيد من الاراضي ، واتخاذ قرارات المتعلقة بدعم المستوطنات وتحويل الاموال لها يندرج في اطار الرشاوي التي يعمل على تقديمها للمتطرفين لدعمه وضمان اصواتهم في الانتخابات القادمة ..

و أوضح أن هذا المخطط ألتهويدي الاستعماري ليس الأول ولن يكون الأخير لأن حكومة الإحتلال اليمينية المتطرفة ماضية في سياستها الاستعمارية ، وماضية في سياسة نهب الأرض وتوسيع المستوطنات من خلال السيطرة على المزيد من الأراضي وضمها للمخطط الإسرائيلي .

و أشار أبو ليلى أن هذا المشروع الإستيطاني وغيرة من مشاريع الإستيطان المتواصلة في مختلف المناطق توضح حقيقة السياسة التي تنتهجها حكومة اليمين المتطرفة في إسرائيل ، ومحاولاتها الرامية لتوسيع المستوطنات بهدف فرض حلول وأمر واقع على الأرض .

وجدد النائب أبو ليلى تأكيده على ضرورة الإسراع في تقديم ملف الاستيطان لمحكمة الجنايات الدولية لوضع حد لعمليات سرقة الأرض من قبل حكومة الاحتلال ،وتقديم قادته للمحاكمة على جرائمه بحق شعبنا