شريط الأخبار

شرطة غزة: 50% من حركة المركبات تعطلت ولم نسجل أي حوادث بسبب المنخفض

02:49 - 11 تموز / فبراير 2015

أجواء عاصفة في غزة
أجواء عاصفة في غزة

فلسطين اليوم - غزة-خاص

أكد العقيد علي النادي مدير شرطة المرور في قطاع غزة، أن الحالة المرورية تسير بشكل اعتيادي ولم تسجل أي حالة أو ملاحظات عن حوادث أو كوارث بسبب الأجواء العاصفة التي تضرب الأراضي الفلسطينية منذ ليلة أمس الثلاثاء.

وأوضح العقيد النادي في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم الإخبارية"، أن 50% من المركبات توقفت عن الحركة بسبب برودة الأجواء والعواصف الرملية القوية.

وقال النادي: "لولا تواجد عناصر شرطة المرور على مفترقات الطرق لوقعت حوادث كثيرة وكوارث لكن بحمد الله تعالى لم تُسجل أي حوادث أو ملاحظات والأمور تسير بشكل هادئ وطبيعي".

وقدم العقيد النادي نصائح للمواطنين في ظل الأجواء العاصفة القوية "المغبرة" حيث طالب المواطنين بعدم الخروج من المنازل إلا للحاجات الضرورية الأساسية خشية من سقوط ألواح الزينكو على أسطح المنازل من شدة العواصف، كما طالب الأهالي بضرورة الحفاظ على أطفالهم وعدم السماح لهم بالخروج من المنازل خشية من دخول الأتربة في عيونهم مما قد يعرضهم للخطر.

كما دعا أصحاب المركبات لإضاءة الأنوار والتأكد من سلامة المكابح (البًرِك) والمساحات والسير بشكل بطئ خشية من التصادم والكوارث في ظل شبه انعدام الرؤية خاصة على الطريق الساحلي وكل الطرق السريعة.

يشار إلى أن دائرة الأرصاد الجوية "الإسرائيلية" توقعت أن يتواصل هبوب الرياح الترابية اليوم الأربعاء بسرعة 70 كيلو في الساعة قادمة من صحراء سيناء ستغطي كل فلسطين المحتلة وستنعدم الرؤية وسيكون الجو في المنطقة الجنوبية وقطاع غزة الأكثر تلوثا بالغبار وسيبقي الجو مغبرا حتى انعدام الرؤية لمسافة متر واحد أو عدة أمتار فقط حتى ساعات المساء. أما في شمال فلسطين المحتلة ستتساقط أمطار ممزوجة بالغبار تؤدي إلى جعل التراب وحل.

أما غداً الخميس ستتساقط أمطار غزيرة مصحوبة بعواصف رعدية وثلوج على جبل الشيخ وقمم جبال الكرمل والجليل والقدس والضفة الغربية وفي قطاع غزة أمطار غزيرة والثلوج تستمر بالتساقط يومي الجمعة والسبت على جبال الكرمل والضفة الغربية والقدس التي يزيد ارتفاعها عن 700 متر ويكون الجو بارد.

انشر عبر