شريط الأخبار

31 معتقلًا بحملة اعتقالات مسعورة شنها أمن السلطة بحق أبناء حماس

11:46 - 11 حزيران / فبراير 2015

اجهزة السلطة
اجهزة السلطة

فلسطين اليوم - رام الله

شنت الأجهزة الأمنية التابعة للسلطة في الضفة المحتلة، حملة اعتقالات مسعورة بحق أبناء حركة المقاومة الإسلامية حماس في عدد من المحافظات، وصل عدد المعتقلين ضمنها حتى الآن إلى 31 معتقلًا جلّهم من الأسرى المحررين والمعتقلين السياسيين سابقًا.

ففي محافظة قلقيلية، شن جهاز الأمن الوقائي حملة اعتقالات واسعة بحق أنصار حركة ‏حماس عُرف منهم: نضال إبراهيم نوفل (36 عاما)، وصالح داوود (32 عاما)، ونضال دعاس عثمان (28 عاما)، ومحمد مرداوي (27 عاما)، ورشيد عوينات (35 عاماً).

كما اعتقل الوقائي في قلقيلية كلًا من: موسى إبراهيم صوي (30 عاماً) وهو شقيق الاستشهادي القسّامي صالح صوي، وزكي الشنطي (28 عاماً)، وخالد أحمد الهندي (26عاماً)، وعماد الجعيدي (27 عاماً)، وعبد الرحمن قشوع (27 عامًا)، ونبيل الخطيب وهو إمام وخطيب مسجد الخلافة بالمدينة.

وكانت الأجهزة الأمنية اعتقلت المواطن إبراهيم هاشم الخطيب وأفرجت عنه في وقت لاحق.

وفي محافظة طولكرم، اعتقل الأمن الوقائي القيادي بحماس الشيخ إياد ناصر (41 عاماً)، ومحمد عطية ناصر (47 عاماً)، وأحمد مصطفى بهتي (25 عاماً)، وإبراهيم الذنيبي (24 عاما)، وذلك عقب خروجهم من صلاة العشاء من مسجد بلدة شويكة.

وقال شهود عيان من مكان الحادثة، إن عناصر الوقائي احتجزوا سيارة الشيخ إياد، ونقلوها مع المعتقلين إلى مقر الجهاز بمدينة طولكرم.

كما اعتقل جهاز المخابرات في ‏طولكرم الشقيقين محمد وعلاء خريوش، عقب استدعائهما للمقابلة، وهما أسيران محرران ومعتقلان سابقان لدى الأجهزة.

أما في محافظة نابلس، فقد اعتقل جهاز المخابرات 15 شابا من قرية تل خلال مشاركتهم باستقبال الأسير المحرر وليد عصيدة، بعد اعتقاله لمدة عام في سجون الاحتلال.

وأفاد أحد المشاركين باستقبال المحرر عصيدة، إن عناصر المخابرات هاجموهم واعتدوا على بعضهم بالضرب، فيما أشهروا أسلحتهم نحوهم وأجبروا عددًا منهم بالركوب في حافلتهم.

وعرف من بين المعتقلين: عاصم حسن عصيدة (21 عاماً)، وعمرو عماد ريحان (21عاماً)، وصدام حسين عصيدة (28 عاماً)، وأيوب إبراهيم رمضان (21عاماً)، وعصام إبراهيم رمضان (21عاماً)، ومعتصم عبد السلام عصيدة (23 عاماً)، ومحمد مصطفى عصيدة (21عاماً)، وعدي عبد السلام عصيدة (22 عام)، والأشقاء وليد وحامد ويزن يامين.

وفي محافظة الخليل، أعادت مخابرات السلطة اعتقال الأسير المحرر نائل تيسير خلاف على مدخل جامعة الخليل، علماً أنه قد أفرج عنه قبل أسبوع فقط، في حين رفض الأمن الوقائي الإفراج عن زميله الطالب ليث عصافرة، رغم حصوله على قرار بالإفراج من النيابة.

كما اعتقل جهاز المخابرات العامة الطالب في كلية العلوم الإدارية بجامعة بوليتكنك فلسطين خالد أبو منشار، بعد استدعائه للمقابلة.

انشر عبر