شريط الأخبار

الخليل: إصابتان واعتقالات خلال مداهمات في بيت امر ويطا والفوار

09:55 - 11 تشرين ثاني / فبراير 2015

اعتقالات
اعتقالات

فلسطين اليوم - الخليل


اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الأربعاء، ثمانية مواطنين وسلمت 5 آخرين بلاغات لمقابلة المخابرات، بينما أصابت شابين على الأقل خلال عمليات دهم وتفتيش وصفت بـ'العنيفة والهمجية' نفذتها في محافظة الخليل وتركزت في بلدات بيت امر ويطا ومخيم الفوار.

وقال منسق اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان محمد عوض، إن قوات الاحتلال نفذت حملة مداهمة وتفتيش واسعة في بلدة بيت امر، اعتقلت خلالها سبعة مواطنين بعد ان فتشت منازل عائلاتهم، وهم: عصام محمد عيسى بحر (16عاما)، مازن طالب سعيد عوض (19عاما)، محمد ايمن محمد اخليل (19عاما)، ابراهيم خليل محمود ابو دية (21عاما)، أمير يوسف عزمي اخليل (16عاما)، محمود سليمان مصطفى اخليل (18عاما)، محمد جميل سعدي ابو مارية (18عاما).

 كما قام جنود الاحتلال بمداهمة منزل احمد خليل ابو هاشم وسلموه تبليغ له ولأنجاله عماد، ويوسف، ومحمد، لمقابلة مخابرات الاحتلال في معسكر عتصيون. كما واقتحموا منزل المواطن يوسف زعل علقم واعتدى احد الجنود عليه برش فلفل احمر في عينيه، وسلموه نجله جهاد (18عاما) بلاغا لمقابل مخابرات الاحتلال.

 وقد اندلعت مواجهات وسط البلدة اطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص المطاطي وقنابل الغاز والصوت اسفرت عن اصابة الشاب احمد محمود عياد عوض (27عاما) بقنبلة غاز في قدمه نقل على اثرها الى مستشفى الخليل الحكومي، كما وأصيب عدد من المواطنين بحالات اختناق وقام بعض الجنود بإجبار مواطنين بخلع ملابسهم وسط البرد.

وفي نفس السياق اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال حملة مداهمة في مسافر يطا شابا لم تعرف هويته.

 

وقال منسق اللجنة الوطنية والشعبية راتب جبور، إن قوات الاحتلال داهمت عدد من التجمعات السكانية في مسافر يطا، واعتقلت شابا خلال مداهمتها منطقة الكرمل التي فتشت عددا من منازل المواطنين فيها.

كما وفتشت عدد من المنازل في خربة الجوايا عرف من بين اصحابها، احمد برغش الشواهين، رسمي النواجعه، واحمد حماد النواجعه.

كما وداهمت قوات الاحتلال منزل مدير مكتب نادي الاسير بالخليل امجد النجار، في مخيم الفوار واعتدت بالضرب على والدته، وعاثت فسادا بمحتويات المنزل بعد تفتيشها الملفات الخاصة بالأسرى واجهزة الكمبيوتر الخاصة بالنجار.

انشر عبر