شريط الأخبار

قائد سلاح الجو الايراني يعلن انتاج جيل جديد من الصواريخ والاسلحة الليزرية الدقيقة للغاية

09:02 - 10 تشرين أول / فبراير 2015

قائد سلاح الجو في الجيش الايراني العميد طيار حسن شاه صفي
قائد سلاح الجو في الجيش الايراني العميد طيار حسن شاه صفي

فلسطين اليوم - وكالات

أعلن قائد سلاح الجو في الجيش الايراني العميد طيار حسن شاه صفي ان السلاح قادر تماما على إنتاج الأسلحة الاستراتيجية جيل جديد من الصواريخ والاسلحة الليزرية الدقيقة للغاية وانتاج وتطوير مختلف انواع الطائرات الحربية ومنها بلا طيار.

وقال شاه صفي، في كلمة القاها امام الملحقين العسكريين للبلدان الصديقة المعتمدين في طهران ورئيس الدائرة العقيدية السياسية احمد جليلي صفت وحشد من القادة وكوادر السلاح يوم الثلاثاء ، ان سلاح الجو في الجيش الايراني ، بفضل الفهم الصحيح للظروف الراهنة ورصد ورقابة التطورات في المنطقة وخارجها ، قد أولى اهتمامه بآليات الحفاظ على قوة الدفاع الجوي الإيراني وتطويرها لدى نشوب الحروب وفق أساليب الحديثة.

ولفت الى ان سلاح الجو الايراني يمتلك تقنيات ومعدات خاصة بالحرب الالكترونية ونجح في زيادة مديات الطائرات الحربية من خلال تطوير عمليات التزود بالوقود أثناء الطيران ونصب مختلف أنواع الأسلحة الهجومية على المقاتلات والطائرات الحربية.

وأشار إلى الانجازات التي حققتها مناورات محمد رسول الله صلى الله عليه وسلم الكبرى وقال، ان المناورات قد جرت على منطقة تبلغ مساحتها نحو مليونين ومئتي ألف كيلومتر مربع وقد استعرضت جوانب محدودة من قوة الجمهورية الاسلامية الايرانية وعزتها.

وعدّ شاه صفي التنسيق بين الوحدات المشاركة في المناورات ووحدة القيادة وكفاءتها وتنفيذ عمليات مشتركة معقدة والاستفادة من الانجازات والمنتجات المصنعة محليا في مجال الصناعات الدفاعية للبلاد وتعزيز الايمان والروح الجهادية من بين النتائج والانجازات المهمة التي تحققت في المناورات.

واكد قائد سلاح الجو الايراني ، ان القدرات الدفاعية الايرانية لا تتعارض مع الامن في المنطقة بل تعد ركيزة موثوق بها وقوية لارساء الامن في الخليج ذات الاهمية الحيوية.

ولفت الى ان ايران لديها اطول ساحل في الخليج وبحر عمان لهذا السبب فان القوات المسلحة الايرانية تضطلع بدور مؤثر في ارساء الامن.

واشار الى ممارسات المجموعات التكفيرية ومناهضة الاسلام لدى الساسة الغربيين وقال، انه لايخفى على احد ان القوى السلطوية وحلفائها قد انفقت اموالا باهضة في تنظيم ودعم المجموعات التكفيرية السلفية والقاعدة في البلدان الاسلامية بهدف تأجيج الازمات الداخلية والنزاعات الطائفية والعرقية والقومية والعنف والتطرف وزعزعة الامن في بلدان المنطقة لكي تعكس صورة قاسية ومشوهة عن الاسلام والمسلمين في العالم.

وأوضح، ان تنظيم داعش الذي تأسس بدعم مباشر من بعض الدول الغربية أثناء الازمة السورية بات يشكل اليوم التهديد الاهم في المنطقة والعالم امام الامن والسلام والاستقرار حيث ان الممارسات الوحشية لهذا التنظيم الارهابي لا تحوز على تأييد اي من الفرق الإسلامية.

واعتبر ان الهزائم المتتالية التي منيت بها الولايات المتحدة في العراق وسوريا وافغانستان ولبنان أرغمتها على اللجوء إلى اللاعبين في المنطقة من أجل تأجيج حروب بالنيابة عنها.

وأشار إلى إساءة النظام السلطوي لعقائد المسلمين والبلدان الاسلامية ونشر صور كاريكاتير مسيئة للرسول الاكرم ما جرح مشاعر مليار ونصف مليار مسلم في العالم واعتبر الجريمة هذه لا تشكل إساءة للإسلام الحنيف فحسب بل تعتبر إساءة لجميع الأديان السماوية والرسل وجميع الأحرار في العالم.

واكد ان سلاح الجو في الجيش الايراني يسعى لاقامة علاقات دفاعية متينة مع جيوش الدول الشقيقة والصديقة للقيام بدور مؤثر في مسار تعزيز السلام والامن على صعيدي المنطقة والعالم.

وأعرب شاه صفي عن استعداد السلاح وترحيبه للتعاون وتبادل التجارب مع نظرائه في البلدان الصديقة بمجالات تبادل الطلبة ونقل التجارب العلمية والتدريبية والتعليمية وعقد لقاءات بين الخبراء والمختصين وتنفيذ مناورات متعددة الاطراف وكذلك التعاون في المجالات التقنية.

انشر عبر