خبر الطيراوي: تعرفنا على القاتل الذي دس السم لـ« عرفات »

الساعة 02:29 م|10 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح اللواء توفيق الطيرواي ان اللجنة المكلفة بالتحقيق باستشهاد الرئيس الراحل ياسر عرفات، قد تعرفت على القاتل الذي دس السم له.

وقال اللواء الطيرواي، خلال برنامج “التاسعة” الذي يبث على فضائية “مكس” هذه الليلة الساعة التاسعة مساء بوقيت القدس:« اننا نحتاج وقت كبير للتأكد من تحقيقاتنا والشخص المسؤول عن ذلك ومن يقف خلف عملية الاغتيال، متهما »اسرائيل« بالمسؤولة  ».

وأضاف :” حماس تسعى لإنهاء حركة فتح، وما تقوم به في قطاع غزة وتفكر القيام به في الضفة الغربية، يأتي في سياق مشروع انهاء حركة فتح الذي اعده رئيس “الموساد” الاسرائيلي السابق وحصل على دعم أمريكي، وتصريحات قادة حماس تؤكد وجود مباحثات ومشاورات بين حماس والامريكان والاوروبيين والاسرائيليين”.

وتابع اللواء الطيرواي:” هناك 3 مخاطر تحيط بحركة فتح، اسرائيل والدعم الامريكي، والانقسام بين شطري الوطن، والوضع الداخلي لحركة فتح”.

وأوضح بأن حركة فتح بحاجة لاعادة هيكلة بهدف اعادة الهيبة لها، فعدم الالتزم والانضباط داخل ابناء الحركة يشكل خطراً حقيقياً عليها، مضيفاً:” لا يوجد لأي أحد منة على حركة فتح، فكلنا ترعرنا وكبرنا وتقلدنا مناصبنا بدعم من الحركة، وعلى الحركة التخلص من جميع المسيئين لها من كوادر وعناصر، ولن نسمح لأي أحد بأن يسيء للمواطن مهما كانت الظروف، وعلى ابناء حركة فتح ان يكونوا قدوة للآخرين في التعامل مع المواطن