شريط الأخبار

العاصفة "شام" تصل الليلة .. أجواء عاصفة وماطرة أولاً

04:29 - 10 تشرين أول / فبراير 2015

منخفض
منخفض

فلسطين اليوم - وكالات

من المنتظر أن تصل العاصفة "شام" إلى فلسطين خلال ساعات مساء اليوم الثلاثاء، حيث تدخل الأجواء الباردة بشكل تدريجي مع تساقط للأمطار والثلوج في وقت لاحق.

وتزداد سرعة الرياح تدريجيًا خلال ساعات نهار اليوم لتصبح قوية ومثيرة للغبار والأتربة، مع احتمال تدني مستويات الرؤية الأفقية في بعض المناطق وخاصة الجنوبية، قبل أن تسقط الأمطار في ساعات المساء والليل في شمال فلسطين، مصحوبة برياح جنوبي غربية، ويكون البحر عالي ارتفاع الموج إلى عاصف.

ويكون الطقس غدًا الأربعاء بارداً وعاصفا ومغبراً، ويشتد تساقط الأمطار في الشمال تدريجيا خلال ساعات النهار، مصحوبة بعواصف رعدية وبَرَد وبهبات قوية من الرياح، وخلال ساعات المساء والليل يُتوقع تساقط الثلوج فوق الجبال التي تزيد على 800 متر فوق سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، والبحر مائجاً.

أما الخميس، فيكون الطقس باردا جداً وعاصفا وماطراً في الشمال والوسط، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق الجبال التي تزيد على 800 متر حتى ساعات بعد الظهر، وتكون الرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائجاً.

ويكون الجو الجمعة بارداً جداً وغالبا غائم، ويحتمل تساقط زخات من الثلوج فوق قمم الجبال العالية خلال ساعات الصباح، وتكون الفرصة مهياة لتساقط زخات من الأمطار في بقية المناطق بمشيئة الله، وتكون الرياح جنوبية غربية الى جنوبية شرقية معتدلة الى نشطة السرعة، والبحر مائجاً.

انشر عبر