شريط الأخبار

جرار: المصالحة تبدأ بدعوة الإطار القيادي للإنعقاد

04:25 - 10 تموز / فبراير 2015

خالدة جرار
خالدة جرار

فلسطين اليوم - فلسطين اليوم

أكدت خالدة جرار عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية، أن استمرار الانقسام هو كارثة للشعب الفلسطيني لذلك فإن المطلب هو إتمام الوحدة الوطنية.

واعتبرت جرار في تصريح صحفي لها اليوم الثلاثاء، ان المصالحة الفلسطينية تبدأ بدعوة الإطار القيادي لمنظمة التحرير المنبثق عن اتفاق القاهرة للمصالحة الموقع في مايو أيار 2011م، للإنعقاد الفوري.

وبينت: انعقاد هذا الإطار يجب ان يهدف لوضع إستراتيجية فلسطينية قائمة على الوحدة ومقاومة الاحتلال بشكل مشترك يمثل الكل الفلسطيني.

وقالت أن رؤية الجبهة الشعبية متكاملة بشأن المصالحة الفلسطينية فهي لا تعمل من اجل استرضاء أي طرف، مضيفة "نحن لدينا رؤية ولطالما حملنا طرفي الانقسام مسؤولية استمرار الانقسام".

ورفضت جرار التعليق على اللقاء المنوي عقده بالقاهرة لبحث المصالحة، بين موسي أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس، وعزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ومسئول ملف المصالحة فيها.

وكان الناطق باسم حركة "فتح" أسامة القواسمي قد اتهم الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بأنها "تحاول استرضاء حركة حماس"، مستهجناً في تصريح صحفي يوم أمس، تصريحات عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية رباح مهنا التي اتهم فيها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح عزام الأحمد، بعرقلة المصالحة وإعاقة وصول وفد الفصائل إلى قطاع غزة.

انشر عبر