شريط الأخبار

نادي الأسير: 13 أسيراً محتجزون في 'عيادة سجن الرملة'

02:14 - 10 تموز / فبراير 2015

أسير
أسير

فلسطين اليوم - رام الله

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس، اليوم الثلاثاء، إن مصلحة سجون الاحتلال تستمر في احتجاز 13 أسيراً في 'عيادة سجن الرملة' بينهم 11 أسيراً يعانون من أمراض مزمنة وإصابات بليغة.

وذكر بولس، أن الأسرى المرضى في الرملة كانوا قد أعلنوا موقفاً بمقاطعة زيارات المحامين لإيصال رسالة إلى العالم أن أوضاعهم وصلت إلى طريق مسدود وما يحتاجونه اليوم هو الإفراج عنهم وعودتهم إلى عائلاتهم جراء ما يعيشونه من أوضاع كارثية، تفاقمت تزامناً مع انقطاع مخصصات 'الكانتينا' منذ بداية هذا العام.  والأسرى هم، ( منصور موقده، ناهض الأقرع، خالد الشاويش، معتز عبيدو، صلاح الطيطي، عدنان محسن، أشرف ابو الهدى، حمزة متروك، ماهر الهشلمون، معتصم رداد، يوسف نواجعة، راتب حريبات، وإياد رضوان). علماً أن عدداً منهم محتجز في الرملة منذ تاريخ اعتقاله.

وكان بولس قد أجرى زيارة لعدد من المرضى في الرملة اليوم منهم الأسير معتصم رداد من طولكرم والمعتقل منذ عام 2006، والذي يعاني من مرض مزمن في الأمعاء يتسبب له بنزيف، وقد نقل مؤخرا من سجن 'هداريم إلى عيادة الرملة، كذلك زار الأسير المصاب حمزة متروك، والذي يعاني من إصابته برصاصتين في ساقه اليسرى أصيب بهما أثناء اعتقاله. علماً أن محكمة ستعقد للأسير متروك يوم الأربعاء القادم، كما والتقى بولس كل من الأسيرين معتز عبيدو، والأسير ماهر الهشلمون.

انشر عبر