شريط الأخبار

الإحتلال يعلن ريف شرق القدس منطقة مغلقة

09:47 - 09 تموز / فبراير 2015

منطقة مغلقة
منطقة مغلقة

فلسطين اليوم - وكالات

أصدرت قوات الاحتلال، اليوم الاثنين (9-2)، أمراً باعتبار منطقة الريف شرق القدس منطقة عسكرية مغلقة، يحظر على المواطنين الفلسطينيين التواجد فيها، وهو الأمر الذي اعتبره الفلسطينيون مقدمة للاستيلاء على هذه المناطق.

وذكر المحامي بسام بحر رئيس لجنة الدفاع عن الأراضي ومقاومة الاستيطان في القدس، أن المناطق تشمل شرق بلدات عناتا وأبو ديس والعيزرية والسواحرة وشرق مدينة بيت لحم وشرق مدينة الخليل وصولاً الى البحر الميت.

وأضاف بحر في حديث له، أن هذا القرار بإغلاق هذه المناطق يأتي ضمن السياسة الصهيونية الرامي للاستيلاء على أراضي الضفة الغربية، مشيراً إلى أن هذا يأتي ضمن مشروع القدس الكبرى الذي يقضي بالاستيلاء على آلاف الدونمات من ريف القدس من أجل التوسع الاستيطاني.

واعتبر أن إغلاق هذه المناطق على الفلسطينيين يعتبر مقدمة من أجل الاستيلاء عليها وتوسيع المستوطنات المقامة عليها، وإنشاء بؤر استيطانية جديدة.

وذكر بحر أن السلطة الفلسطينية كانت تخطط لإقامة مطار في هذه المنطقة، معتبراً الإجراء الصهيوني استباقاً لأي خطوة فلسطينية من هذا القبيل.

ويأتي هذا الإعلان في الفترة التي تشهد فيها مدينة القدس تصاعداً كثيفاً للنشاط الاستيطاني والاستيلاء على مزيد من الأراضي.

ودعا بحر الرئيس عباس وكافة المؤسسات للوقوف في وجه هذه المخططات الاستيطانية والتوجه إلى كافة المؤسسات الدولية وتنظيم حملة دولية من أجل إيقاف هذه المخططات.

انشر عبر