خبر 26 من محرري الصفقة أعاد الاحتلال أحكامهم السابقة

الساعة 07:54 ص|09 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أفاد مركز حقوقي فلسطيني أن عدد محرري صفقة « وفاء الأحرار - شاليط » الذين أعاد الاحتلال الأحكام السابقة لهم بعد إعادة اعتقالهم قبل شهور بلغ 25 أسيرا، وذلك بعد أن أعاد الاحتلال الأحكام السابقة بحق الأسيرين مجدي عجولي من قفين بطولكرم، والأسير زاهر خطاطبة من بيت فوريك بنابلس.

وذكر مركز « أحرار » لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان في بيان تلقته « قدس برس » الاثنين (9|2) أن محكمة الاحتلال أعادت الأحكام السابقة بالمؤبد بحق سبعة أسرى من مدينة القدس وهم: علاء البازيان، وناصر عبد ربه، ورجب الطحان، وابراهيم مشعل، وجمال أبو صالح، وعدنان مراغة، وإسماعيل حجازي.

كما أعاد الاحتلال الأحكام السابقة بالمؤبد بحق 19 أسيرا من مدن الضفة الغربية، وحكم الاحتلال حكم على أحد أسرى الصفقة المعاد اعتقالهم بالسجن مدة ستة شهور وهو الأسير المريض جهاد بني جامع من عقربا قضاء نابلس، والذي تحرر مؤخرا بعد انقضاء مدة سجنه.

وأشار مركز « أحرار » إلى أن الاحتلال أعاد اعتقال ما يقارب من 80 أسيرا تحرروا عام 2011 بموجب صفقة « وفاء الأحرار » وذلك في شهر حزيران (يونيو) 2014 ، عقب عملية الخليل المعروفة، وجاء اعتقالهم على نحو مخالف لما تم الاتفاق عليه و التي كانت مصر راعية لذلك الاتفاق.

وتعيش عائلات أولئك الأسرى قلقا حقيقيا نتيجة تهديد الاحتلال بإعادة أحكام بالمؤبدات وبسنوات طويلة بحق الأسرى المعاد اعتقالهم، وهو ما نفذه واقعا بحق عدد منهم، كما تطالب تلك العائلات بضرورة العمل المستمر للإفراج عنهم.