خبر حملة اعتقالات في القدس ونابلس والخليل واستدعاء آخرين من بيت لحم

الساعة 06:25 ص|09 فبراير 2015

فلسطين اليوم

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، تسعة مواطنين من القدس المحتلة والخليل ونابلس، فيما استدعت آخرين من بيت لحم بالضفة المحتلة.

ففي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين اثنين من بلدة بني نعيم شرق المحافظة، حيث اعتقلت المواطنين وليد عبد الله مناصرة (30 عاما)، وماهر حسن قاسم (28 عاما)، بعد تفتيش منازلهم في البلدة والعبث بمحتوياتها.

كما داهمت قوات الاحتلال عدة أحياء في مدينة الخليل، ونصبت حواجزها المفاجئة على مداخل بلدات سعير وحلحول شمال الخليل، وفتشت مركبات المواطنين ودققت في بطاقاتهم الشخصية، ما تسبب في إعاقة تنقلهم.

كما اقتحمت قوات الاحتلال قرية تلفيت جنوب نابلس وداهمت عدة منازل فيها، واعتقلت الشابين منصور سامر محمد عواد ( 15 عاما) ،محمد وديع موسى مسلم (19 عاما).

كما سلّمت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الاثنين، شابين من بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بلاغين، لمراجعة مخابراتها.

وأفاد مصدر أمني، بأن قوات الاحتلال سلّمت الشابين محمود هاني ديرية (29 عاما)، ونعيم عماد ثوابته (24 عاما)، بلاغين لمراجعة المخابرات الإسرائيلية في مجمع مستوطنة 'غوش عتصيون' جنوب بيت لحم.

كما نقل مركز معلومات وادي حلوة-سلوان، اليوم الاثنين، عن محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت 5 مواطنين من حي جبل الزيتون/الطور، المُطل على القدس القديمة واقتادتهم الى مراكز التوقيف والتحقيق في المدينة.

وأوضح المحامي محمود أن الاعتقالات شملت: جمال الزعتري( 16 عاما)، وابراهيم أبو جمعة ( 17 عاما)، وموسى أبو الهوى( 18 عاما)، ومحمد أكرم أبو الهوى( 18 عاما)، ومحمد خالد أبو غنام (18 عاما).