شريط الأخبار

بوتين يزور القاهرة اليوم

08:25 - 09 تموز / فبراير 2015

بوتن والسيسي
بوتن والسيسي

بوتين يزور القاهرة اليوم

يبدأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الإثنين، زيارة للقاهرة تستمر يومين، وتهدف إلى تقوية العلاقات الاقتصادية المتنامية بين البلدين.

وقال الكرملين إن السيسي وبوتين سيوليان اهتماما خاصا لتعزيز التجارة والعلاقات الاقتصادية بين البلدين. ويتوقع أن يناقش السيسي وبوتين كذلك الأوضاع في العراق وليبيا وسوريا وفلسطين.

ومن المقرر أن يتم توقيع اتفاقيات تجارية بين البلدين واتفاقا بين وكالة الأنباء الروسية روسيا سيغونديا وصحيفة الأهرام الحكومية التي نشرت الأحد تقريرا على صفحة كاملة بعنوان "بوتين بطل من هذا الزمان".

وستكون هذه الزيارة الأولى التي يقوم بها بوتين للقاهرة منذ عشر سنوات وخصوصا منذ الثورة المصرية التي أسقطت في 2011  الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي كان بوتين التقاه في آخر زيارة قام بها إلى مصر في العام 2005.

واستقبلت روسيا الرئيس السابق محمد مرسي خلال السنة التي أمضاها في السلطة على الرغم من تصنيفها الإخوان المسلمين "مجموعة إرهابية" منذ العام 2003.

وزار السيسي روسيا بعد إطاحة مرسي حينما كان وزيرا للدفاع وفي وقت شهدت فيه العلاقات المصرية الأميركية تدهورا واضحا ثم قام بزيارة ثانية لموسكو في آب/أغسطس 2014 بعد انتخابه رئيسا.

انشر عبر