خبر الطقس: منخفض جوي عميق يدخل المنطقة غدا

الساعة 05:57 ص|09 فبراير 2015

فلسطين اليوم

توقعت دائرة الارصاد الجوية أن يكون الجو، اليوم الاثنين، غائماً جزئياً الى غائم ولا يطرأ تغير يذكر على درجات الحرارة ويحتمل سقوط امطار محلية خاصة فوق المناطق الشمالية ، والرياح جنوبية غربية معتدلة الى نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وغدا الثلاثاء، تتأثر المنطقة بمنخفض جوي عميق مصحوب بكتلة هوائية  باردة لذا يكون الجو غائماً جزئياً الى غائم و بارداً ومغبراً، حيث يطرا انخفاض على درجات الحرارة ، وفي ساعات المساء تسقط بإذن الله الامطار على المناق الشمالية تمتد  تدريجيا الى كافة المناطق ، والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً، والبحر مائج .

وحذرت الأرصاد من  شدة سرعة الرياح التي قد تصل سرعتها في بعض الهبات الى 80كم/ساعة، وخطر التزحلق على الطرقات، وتدني مدى الرؤيا الأفقية،وخطر تشكل السيول والفيضانات في الاودية والمناطق المنخفضة.

ويكون الجو يوم الاربعاء، غائماً وشديد البرودة حيث يطرأ انخفاض اخر على درجات الحرارة وتسقط بإذن الله الامطار على مختلف المناطق تكون مصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا ، وتكون الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر ، والرياح جنوبية غربية الى غربية  نشطة السرعة مع هبات قوية أحيانا والبحر  مائج.

ويستمر الجو يوم الخميس، غائماً وشديد البرودة، حيث يطرا انخفاض طفيف اخر على درجات الحرارة، وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احياناً، وتبقى الفرصة مهيأة لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 800 متر فوق سطح البحر، والرياح جنوبية غربية الى غربية معتدلة  الى نشطةالسرعة  والبحر متوسط ارتفاع الموج  الى مائج.

ويستمر الجو، يوم الجمعة، غائماً وشديد البرودة، و يطرا ارتفاع طفيف اخر على درجات الحرارة ،وتسقط بإذن الله زخات من الامطار قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية احيانا وتساقط البرد احيانا ً، وتبقى الفرصة مهيأة في ساعات الصباح لتساقط الثلوج فوق المرتفعات الجبلية التي يزيد ارتفاعها عن 1000 متر فوق سطح البحر، والرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة  الى نشطة السرعة  والبحر متوسط ارتفاع الموج  الى مائج