شريط الأخبار

الاحتلال يمنع 7 أسيرات في هشارون من التواصل مع ذويهم

09:02 - 08 تموز / فبراير 2015

معتقلات
معتقلات

فلسطين اليوم - غزة

رفضت إدارة مصلحة سجون الاحتلال السماح لسبع أسيرات فلسطينيات من بين واحد وعشرين يقبعن في سجن "هشارون"، التواصل مع ذويهم أو زيارتهم، إضافة لاحتجازها الرسائل الموجهة لهم.

وقالت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، إن الهيئة قدمت التماسات للمحكمة العليا "الإسرائيلية" للسماح للأسيرات بالتواصل مع أقاربهن المعتقلين ولكن المحكمة رفضت هذه الالتماسات.

وأشارت الخطيب إلى أن الأسيرات هن:

سمارة سليمان علي زين الدين: من مجدل بني فاضل، متزوجة وتعيل 6 أبناء، اعتقلت يوم 28/5/2014 وما زالت موقوفة في سجن 'هشارون'، وهي زوجة الأسير نادر طلب زين الدين المعتقل في سجن مجدو منذ 25/3/2014، وأخت الأسرى نزيه وأحمد اللذين يقبعان في سجن مجدو، وعبد الرحمن المحكوم بالمؤبد ويقبع في قسم العزل في نفحة.

شيرين طارق عيساوي: من سكان القدس ومعتقلة منذ 6/3/2014، موقوفة في سجن'هشارون'، لها شقيقان بالسجن هما سامر وهو صاحب أطول إضراب مفتوح عن الطعام، ويقبع في سجن جلبوع، ومدحت ويقبع في سجن شطة.

تحرير سامي منصور: من سكان كفر قليل، معتقلة منذ 12/5/2013، وموقوفة في سجن هشارون، لها شقيق معتقل وهو صدام ويقبع في سجن مجدو.

منى حسين عوض قعدان: من سكان عرابة/ جنين، معتقلة منذ 13/11/2011، موقوفة في سجن هشارون، وهي زوجة الأسير إبراهيم غبارية الذي يقبع في سجن جلبوع.

بشرى جمال محمد الطويل: من سكان رام الله، معتقلة منذ 2/7/2011، موقوفة في سجن هشارون، وهي ابنة الأسير جمال الطويل المحكوم بالسجن الإداري ويقبع في سجن مجدو.

فداء محمد خضر سليمان: من سكان رام الله، معتقلة منذ 26/8/2014 وهي شقيقة أربعة أسرى يقبعون بالسجون وهم أحمد وخضر وسليمان وعلاء، ويقبعون في سجن مجدو.

دنيا ضرار عيسى واكد: سكان طولكرم، محكومة 42 شهراً، وهي شقيقة الأسير جمال خير الله، المحكوم 21 عاما ويقبع في سجن نفحة، ولها شقيقان شهيدان، وخطيبها الأسير محمد فؤاد واكد المحكوم 29 عاما ويقبع في سجن جلبوع.

يذكر أن 3 قاصرات أعمارهن أقل من 18 عاماً يقبعن في السجون وهن: ملاك الخطيب (14 عاماً)، ويثرب ريان (16 عاماً)، وديما سواحرة (16 عاماً)، وأن أقدم الأسيرات هي لينا جربوني المحكومة 17 عاما.

انشر عبر