شريط الأخبار

الرشق: أي تقرير بجرائم الاحتلال سيظل حبراً على ورق في غياب العدالة

08:43 - 08 حزيران / فبراير 2015

الرشق
الرشق

فلسطين اليوم - غزة

قال عضو المكتب السياسي في حركة حماس عزت الرشق، إن التقرير بجرائم الاحتلال "الإسرائيلي" سيظل حبراً على ورق في غياب العدالة وحضور ازدواجية المعايير.

وأضاف الرشق في تصرح على صفحته في "فيس بوك" مساء اليوم الأحد، "في غياب العدالة لدى "المجتمع الدولي" وحضور ازداوجية المعايير في مؤسسات الأمم المتحدة والانحياز الأمريكي الفاضح عند التعامل مع جرائم الاحتلال الصهيوني، فلا تأثير ولا قيمة لأيّ تقرير سيصدر، أو مبعوث يُقال أو يستقيل، أو آخر يُعيَّن...".

وأصدر رئيس السلطة محمود عباس مرسوماً رئاسيا أمس، يقضي بتشكيل لجنة وطنية عليا مسؤولة عن الاتصال والمتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، في خطوة تؤكد مضي الفلسطينيين قدما نحو محاكمة إسرائيل بعد الانضمام الرسمي للجنائية في الأول من أبريل (نيسان) القادم.

وجاء في المرسوم أن اللجنة الوطنية العليا ستكون «المسؤولة عن المتابعة مع المحكمة الجنائية الدولية، وستشكل بالتعاون مع المؤسسات والوزارات الفلسطينية بما فيها المؤسسات الأهلية ذات العلاقة».

وستضم اللجنة، التي يترأسها عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات، مسؤولين فلسطينيين من مختلف الفصائل، بما في ذلك القيادي في حماس غازي حمد، إلى جانب وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، وأكاديميين ورؤساء الأجهزة الأمنية، إضافة إلى النائب العام، ونقيب المحامين، ونقيب الصحافيين، وخبراء في القانون ومجال حقوق الإنسان.

انشر عبر