شريط الأخبار

في ذكرى انتصار الثورة السلامية ...

الشيخ قاسم: إيران نموذج ملهم وقدمت الكثير للمقاومة ولمشروع تحرير فلسطين

02:49 - 08 تموز / فبراير 2015

الشيخ نعيم قاسم
الشيخ نعيم قاسم

فلسطين اليوم - وكالات

أكد نائب الأمين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم إلى انه يجب النظر إلى ايران كنموذج فكري وعلمي وسياسي استطاع أن يحقق الكثير مما تحتاجه أمتنا على طريق حريتها وكرامتها. وشدد على ان "إيران نموذج لبناء القوة المستقلة والقرار الحر وقد أثبتت حضورها في كل الساحات الإقليمية والدولية".

ولفت الشيخ قاسم الى ان "إيران نقطة ارتكاز للأمن القومي في المنطقة وكل دول المنطقة تحتاج أن تتعاون مع إيران من أجل أن تكون متماسكة"، ورأى ان "هناك ثلاث قضايا عملت عليها إيران ومن مصلحتنا أن نعمل عليها ونعلن للملأ بأننا متمسكون بهذه القضايا القضية الأولى هي عدم التبعية للغرب أو الشرق والقضية الثانية هي السعي لتحرير فلسطين والقضية الثالثة هي الوحدة الإسلامية".

وأكد الشيخ قاسم في كلمة له في الحفل الذي أقامه حزب الله في ذكرى "انتصار الثورة الإسلامية" في إيران في مجمع المجتبى في حي الأمريكان في الضاحية الجنوبية لبيروت ان "الله أنعم علينا بانتصار الثورة الإسلامية المباركة في إيران في سنة 1979 بقيادة الإمام المجدد الخميني والذي استطاع أن يحيي هذا الدين بأفضل حلة في منافسة عظيمة لكل الأفكار البالية".

ورأى الشيخ قاسم ان "هذه الثورة الإسلامية في إيران أثرت في إقامة الصحوة الإسلامية وفي تحريك شعوب المنطقة وفي إعادة النظر في الفهم الإسلامي الأصيل"، وشدد على ان "إيران تشكل رصيدا كبيرا للمقاومة ولمشروع تحرير فلسطين"، مضيفاً "إيران أعطت لبنان ومقاومته ولم تأخذ شيئا ولكن إيران ربحت نجاح ما تؤمن به أما نحن فربحنا التحرير والكرامة في الميدان وحققنا أهدافنا".

ودعا الشيخ قاسم إلى "تطوير العلاقات الإيرانية السعودية لأن مصلحة كل دول المنطقة وشعوبها في التعاون والتفاهم"، وتابع "من كان يعتبر أن إيران تشكل خطرا عليه فليراجع ما حصل خلال 36 سنة يجد أن إيران كانت دائما مع قضايانا الوطنية والقومية والإنسانية ولم تكن يوما ضد أي شعب في هذه المنطقة ولم تكن إلاَّ في الموقع المتقدم لخدمة الناس"، مضيفاً "ثقوا أن النصر لهذا الاتجاه الأصيل ولو بعد حين وليس على مستوى إيران فقط وإنما على مستوى المنطقة بأسرها".

انشر عبر