شريط الأخبار

" الأطراف الصناعية " ينجز نحو (3200) جلسة علاجية

11:44 - 08 تموز / فبراير 2015

أعلن مركز "الأطراف الصناعية والشلل" التابع لبلدية غزة  أن طواقمه تمكنت من إنجاز نحو (3200) جلسة علاجية لذوي الإعاقة والبتر في الأطراف خلال العام الماضي .

وقال مدير المركز حازم الشوا إن الجلسات توزعت على (1587) تدريب داخلي، و(1530) جلسات علاج تأهيلية للمرضى من رواد المركز .

وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً فحص (1502) حالة في العيادة الأسبوعية التابعة للمركز، فيما بلغت أوامر التشغيل الصادرة خلال نفس الفترة (625) تم إنجاز منها (587) منها  (553) في العام 2014 و (34) حالة متبقية من العام 2013 م .

وأوضح أن حالة البتر والإعاقة في الأطراف السفلية والعلوية التي تتلقى العلاج في المركز زادت مقارنة بالأعوام السابقة بسبب إصابة العديد من المواطنين خلال العدوان الأخير الذي شنته قوات الاحتلال على القطاع في صيف 2014 م .

وبين أن المركز يقدم خدمة مجانية لذوي حالات البتر والإعاقة  بالأطراف تتمثل في تقديم الأطراف الصناعية والدواء اللازم للعلاج، بالإضافة إلى عمل جلسات علاج تدريبية للمصابين .

وأكد أن المركز يقدم الخدمة لذوي الإعاقة والبتر في الأطراف على مستوى القطاع ، وشهد خلال السنوات الخمسة الماضية نقلة نوعية في المجالين البشري والتقني حيث يعمل به طاقم متخصص فيما تطور المركز على صعيد تقديم خدمة الأطراف من حيث الجودة .

ولفت مدير مركز الأطراف الصناعية إلى أن المركز يحتوي بالإضافة إلى العيادة العلاجية وقاعات التدريب واللياقة على ورشة خاصة يعمل بها عددا من المتخصصين في مجال صناعة الأطراف الصناعية التي تقدم الخدمة لذوي الحاجة بمواصفات ذات جودة عالية .

انشر عبر