خبر بالأسماء.. إدارة السجون ترفض طلب 7 أسيرات التواصل مع أقاربهن الأسرى

الساعة 09:13 ص|08 فبراير 2015

أفادت محامية هيئة شؤون الأسرى والمحررين حنان الخطيب، بأن سبع أسيرات فلسطينيات يقبعن في سجن « هشارون » الإسرائيلي من بين 21 أسيرة لهن أشقاء وأزواج وآباء في سجون الاحتلال، ترفض إدارة السجون السماح لهن بالتواصل معهم أو زيارتهم وحتى أنها تحتجز الرسائل الموجهة لهم.

وقالت إن محامية الهيئة عبير بكر قدمت التماسات للمحكمة العليا الإسرائيلية للسماح للأسيرات بالتواصل مع أقاربهن المعتقلين ولكن المحكمة رفضت هذه الالتماسات.

وأشارت الخطيب إلى أن الأسيرات هن:

سمارة سليمان علي زين الدين: من مجدل بني فاضل، متزوجة وتعيل 6 أبناء، اعتقلت يوم 28/5/2014 وما زالت موقوفة في سجن « هشارون »، وهي زوجة الأسير نادر طلب زين الدين المعتقل في سجن مجدو منذ 25/3/2014، وأخت الأسرى نزيه وأحمد اللذين يقبعان في سجن مجدو، وعبد الرحمن المحكوم بالمؤبد ويقبع في قسم العزل في نفحة.

 

شيرين طارق عيساوي: من سكان القدس ومعتقلة منذ 6/3/2014، موقوفة في سجن« هشارون »، لها شقيقان بالسجن هما سامر وهو صاحب أطول إضراب مفتوح عن الطعام، ويقبع في سجن جلبوع، ومدحت ويقبع في سجن شطة.

 

تحرير سامي منصور: من سكان كفر قليل، معتقلة منذ 12/5/2013، وموقوفة في سجن هشارون، لها شقيق معتقل وهو صدام ويقبع في سجن مجدو.

 

منى حسين عوض قعدان: من سكان عرابة/ جنين، معتقلة منذ 13/11/2011، موقوفة في سجن هشارون، وهي زوجة الأسير إبراهيم غبارية الذي يقبع في سجن جلبوع.

 

بشرى جمال محمد الطويل: من سكان رام الله، معتقلة منذ 2/7/2011، موقوفة في سجن هشارون، وهي ابنة الأسير جمال الطويل المحكوم بالسجن الإداري ويقبع في سجن مجدو.

 

فداء محمد خضر سليمان: من سكان رام الله، معتقلة منذ 26/8/2014 وهي شقيقة أربعة أسرى يقبعون بالسجون وهم أحمد وخضر وسليمان وعلاء، ويقبعون في سجن مجدو.

 

دنيا ضرار عيسى واكد: سكان طولكرم، محكومة 42 شهراً، وهي شقيقة الأسير جمال خير الله، المحكوم 21 عاما ويقبع في سجن نفحة، ولها شقيقان شهيدان، وخطيبها الأسير محمد فؤاد واكد المحكوم 29 عاما ويقبع في سجن جلبوع.

 

يذكر أن 3 قاصرات أعمارهن أقل من 18 عاماً يقبعن في السجون وهن: ملاك الخطيب (14 عاماً)، ويثرب ريان (16 عاماً)، وديما سواحرة (16 عاماً)، وأن أقدم الأسيرات هي لينا جربوني المحكومة 17 عاما.