شريط الأخبار

إضراب جزئي لمعلمي المدارس بنابلس

09:06 - 08 حزيران / فبراير 2015

طلاب
طلاب

فلسطين اليوم - نابلس

قال عصام دبابسة، أمين سر اتحاد المعلمين، أن اليوم الاحد تعليق دوام للمدارس في محافظة نابلس بعد الحصة الرابعة من الدوام المدرسي.

وبحسب دبابسة الإضراب يأتي للمطالبة بتنفيذ برنامج الصمود في ظل الاوضاع المالية الحالية، وتأخر صرف الرواتب للشهر الثاني على التوالي.

أعرب معلموا محافظة نابلس عن غضبهم وسخطهم الشديد من محاولات قمع العمل النقابي التي تقوم بها الحكومة واستمرارها بسياسة الاعتقال والتهديد لكل معلم ومسؤول نقابي وأعلنوا في بيان وزع لهم ان غدا سيشهد اضراباً لكل المدارس في محافظة نابلس بعد الحصة الرابعه ومغادرة اماكن عملهم ويشمل ذلك موظفي مديرية نابلس .

وفي بيان لهم، قال المعلمون في المحافظة ان احد الاجهزة الامنية استدعى رئيس النقابة في محافظة نابلس عصام دبابسة الذي اعلن انه سيتم الاعلان عن برنامج صمود في محافظة نابلس بسبب سوء اوضاع المعلمين واعتبروا هذا تهديد وتدخل في العمل النقابي خضع له بعض القيادات .

وبين المعلمون ان معظم المعلمين تم تهديدهم دون اي حراك من الامانه العامة للاتحاد وبالعكس يتعاون بعضهم ضد زملاءهم ويبحثوا عن مكاسب شخصية .

ودعا المعلمون جميع المحافظات لتشكيل لجان عاملة للمعلمين تتابع الوضع الصعب والمزري لهم وتشعر مع المعلم وتستطيع المواجهة لصالحهم بعد ان سلم احمد سحويل الامين العام نفسه للحكومة واصبح دمية بيدهم واصبح ناطقا باسم الحكومة

انشر عبر