شريط الأخبار

بركة: اعتبار القسام منظمة "إرهابية" يأتي في سياق الحرب على حماس

08:50 - 07 تموز / فبراير 2015

على بركـة
على بركـة

فلسطين اليوم - وكالات

رأى علي بركة ممثل حركة المقاومة الإسلامية "حماس" أن قرار المحكمة المصرية باعتبار كتائب القسام منظمة "إرهابية" يأتي في سياق الحرب المعلنة ضد حركة حماس وجناحها المسلح.

وأضاف بركة في لقاء له: "غزة بحاجة للسلاح ولا يعقل أن تتهم بتزويد وتهريب السلاح للجماعات المسلحة في مصر وسيناء، وربما تكون هذه الاتهامات مقدمة لعدوان جديد ضد غزة كما حدث في الحملة الإعلامية ضد غزة السابقة للعدوان الأخير عليها".

وأكد أن القرار يخدم الاحتلال، مستشهدا بفرحة قادة الاحتلال به، داعيا السلطات المصرية الرسمية لرفض القرار.

وبيّن الاستقرار في الدول العربية هو في مصلحة فلسطين، والاحتلال يستغل الوضع في بعض الدول العربية للتنكيل بغزة واستمرار الحصار والتنصل من التزاماته، مطالبا بوضع كل الخلافات العربية جانبا وتوحيد الجهود لمواجهة الاحتلال.

وأشار إلى أن حماس حققت انتصارات في السنوات الأخيرة وصمدت في وجه "إسرائيل" وفشل الاحتلال في كسر ارادتها والشعب الفلسطيني وحمت القضية من التصفية.

وتابع بركة: "نخشى ان يكون القرار للتساوق مع الموقف الإسرائيلي، لأن هناك حصار يشتد على غزة من إسرائيل ومصر، وقد دمر الجانب المصري الأنفاق، التي تعد شريان الحياة لغزة".

ولفت إلى أن الحرب الإعلامية بدأت ضد القسام وسبقت اعتبارها منظمة إرهابية من المحكمة المصرية، معتبرا أنه كان من الأجدر أن يُكرَّم القسام لأنه حمى مصر بصموده في غزة -خط الدفاع الأول عن مصر من جانب الاحتلال-.

واستطرد ممثل حماس في لبنان: "مفارقة عجيبة أن يتم سحب حماس من منظمات الإرهابية في المحاكم الأوروبية، ونجد انها توضع القسام في قائمة الإرهاب من أكبر دولة عربية".

وتابع: "أكثر من جهة في مصر تحاول أن تلقي فشلها تجاه غزة لتضخم الأزمة وتقول أن هناك تدخل فلسطيني في شؤون مصر".

انشر عبر