خبر عباس يترأس اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر السابع لحركة « فتح »

الساعة 05:37 م|07 فبراير 2015

فلسطين اليوم

ترأس الرئيس الفلسطينى محمود عباس اليوم السبت اجتماعا للجنة التحضيرية للمؤتمر العام السابع لحركة « فتح »، للوقوف على سير التحضيرات للمؤتمر، وما أنجز من مهمات العمل.

وشدد عباس على ضرورة التحضير الدقيق لمؤتمر ناجح يليق بمكانة حركة « فتح » وتضحيات أبنائها، ويؤدى إلى تعزيز قدرتها فى مواجهة التحديات الكبيرة التى تواجه القضية الوطنية من مختلف جوانبها ومساراتها.

وأضاف أن وضع القضية الفلسطينية يتطلب تضافر الجهود وفى المقدمة تعزيز أطر الحركة المختلفة، حيث أن ذلك ضرورة وينعكس مباشرة على الكل الوطنى الفلسطينى، بما تمثله « فتح » من ثقل نوعى .

وقال الناطق الرسمى باسم اللجنة التحضيرية فهمى الزعارير إن اللجنة ناقشت المعوقات أمام التحضيرات، وأقرت مواصلة العمل الجاد والحثيث فى كل اللجان المتخصصة والمنبثقة من اللجنة التحضيرية.

وأضاف أن اللجنة تعتبر أن عقد المؤتمر استحقاق نظامى وقانونى، وهو أيضا ضرورة حركية ووطنية وسياسية، ما يتطلب التحضير السليم لانعقاد المؤتمر، لضمان تحقيق أفضل النتائج والأهداف المطلوبة منه.

وأشار الزعارير إلى أن اجتماع اللجنة التحضيرية انتهى إلى أن الموعد الدقيق للمؤتمر سيبت فيه حال الانتهاء من العضوية والقضايا اللوجستية على نحو خاص، إضافة للبرامج السياسية والوطنية، حضر الاجتماع أعضاء اللجنة المركزية، وأمانة سر المجلس الثورى، وأمانة سر المجلس الاستشاري.