شريط الأخبار

الاشغال : صرف تعويضات لأكثر من ألف أسرة بمتوسط 3آلاف دولار خلال الاسبوع الجاري

04:54 - 07 حزيران / فبراير 2015

بيوت مدمرة
بيوت مدمرة

فلسطين اليوم - وكالات

نفى وكيل وزارة الاشغال العامة والاسكان في غزة ناجي سرحان الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام عن نية الوزارة صرف مبلغ 300 دولار للمتضررين المواطنين من العدوان الاسرائيلي الأخير على قطاع غزة، واعتبرها غير دقيقة.

وأكد سرحان في تصريح لـ"الحدث" اليوم السبت أن الوزارة ستصرف تعويضات لنحو الفي عائلة تتراوح قيمة ضررها ما بين 2500 إلى 3500 دولار اميركي خلال الاسبوع الجاري.

واوضح أن الوزارة انتهت من تجهيز كشوف باسماء نحو 2000 متضرر جزئياً من العدوان الاخير على قطاع غزة ليتم صرفها الاسبوع القادم بمبلغ اجمالي يصل الى ستة مليون دولار.

كما أعن سرحان قيام الوزارة الاسبوع الجاري بالبدء بصرف مبلغ ستة مليون دولار كبدل ايجارات على نحو 3000 أسرة تضررت منازلها بشكل كلي ولمدة ستة اشهر.

وأوضح سرحان ان هذه الدفعة الأولى التي سيتم صرفها للمواطنين غير اللاجئين المتضررين من العدوان الاسرائيلي الأخير، معرباً عن امله ان يتبعها عمليات صرف أخرى لـ22 الف عائلة متضررة جزئياً لم تتلق أي تعويضات حتى الان.

وقال سرحان إن الحكومة تلقت العديد من الوعود من دول عربية سيما قطر التي تبرعت بالمبلغ السابق ووعدت بتقديم دفعة اخرى اضافة الى السعودية.

يذكر ان اكثر من ستين الف عائلة لاجئة في قطاع غزة حصلت على تعويضات عن الدمار الذي لحق بمساكنها من خلال "الأونروا" فيما لم تتلق اية عائلة غير لاجئة تعويضات حتى اللحظة ما ادى الى حالة تذمر واسعة النطاق في صفوف مواطني القطاع.

انشر عبر