شريط الأخبار

إدارة عسقلان تجري محاكمات داخلية لأسرى غرفة '14'

04:07 - 07 تشرين أول / فبراير 2015

محاكمة اسرى
محاكمة اسرى

فلسطين اليوم - رام الله

قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم السبت، إن ادارة سجن عسقلان أجرت خلال اليومين الماضيين محاكمات داخلية لعدد من الأسرى في غرفة '14' في السجن، وذلك بعد اقتحام الغرفة واخراجهم منها والعبث بممتلكاتهم وأغراضهم وتخريبها.

واستنكر رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع 'هذه التصرفات الانتقامية بحق الأسرى، تدلل على سذاجة الاحتلال وحقده، فهم يحاولون دائما الانتقام من الاسرى ومحاولة الضغط عليهم للنيل من عزيمتهم وصبرهم، ولإخضاعهم لممارسات الادارة والسجانين'.

وكشف عن العقوبات التي فرضت على الأسرى بفعل هذه المحاكمات، التي شملت دفع غرامات مالية بقيمة 250 شيقلا لكل أسير، والحرمان من زيارات الاهل لمدة شهر، وسحب الادوات الكهربائية من الغرفة، والحرمان من الفورة، وانزال بعضهم الى الزنازين لمدة اسبوع.

من ناحيته، قال محامي الهيئة كريم عجوة الذي زار السجن واطلع على أوضاع الأسرى، إن الأسرى المرضى يعانون من سياسة الاهمال الطبي المتعمد، والتقى الاسير محمد براش وأخبره أن حالته الصحية صعبة وأنه يعاني من صعوبة في السمع ورجله اليسرى مبتورة، كما يعاني من عدم الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى.

وزار عجوة، الأسير فؤاد الشوبكي الذي نقل مؤخرا الى عسقلان، والذي أخبره أن وضعه كان افضل صحيا اثناء وجوده في سجن النقب، حيث تعاني غرف المعتقل من الاكتظاظ.

انشر عبر