شريط الأخبار

الخضري : هناك استجابة عالمية واممية واوروبية لكسر الحصار واعمار غزة

03:41 - 07 تشرين أول / فبراير 2015

الخضري
الخضري

فلسطين اليوم - غزة

كشف رئيس اللجنة الشعبية لكسر الحصار النائب جمال الخضري، النقاب عن وجود اتصالات وتواصل مكثف مع جهات عالمية واممية واوروبية لكسر الحصار والشروع بإعادة الاعمار.

وأوضح الخضري في تصريحات صحفية، اليوم أن جميع جهود اللجنة منصبة منذ فترة على اجراء اتصالات وتواصل مع جهات اوروبية واممية مؤثرة من اجل التخفيف من وطأة الحصار الاسرائيلي المفروض على قطاع غزة والبدء بعملية اعادة اعمار حقيقة اضافة الى اقناع الدول المانحة التي تعهدت في مؤتمر القاهرة لإعمار غزة بضخ الاموال الى قطاع غزة وعدم الارتهان للقرار الاسرائيلي.

وأشار الخضري الى وجود تجاوب واستجابة واسعة من قبل اطراف دولية واوروبية فاعلة في هذا الاتجاه، مبيناً أن الاثار الايجابية لهذه الاتصالات تجلت بالدعوات والمقاطعة الاوروبية الواسعة للشركات الاسرائيلية ومنتجات المستوطنات.

وقال الخضري " إن الوضع في قطاع غزة خطير وكارثي وهو ما يعيه قطاع واسع من الاوروبيين والشعوب الاخرى وهذا يتطلب تكثيف الجهود من اجل كسر الحصار قبل ان تحل كارثة انسانية غير مسبوقة في قطاع غزة ".

ورغم مرور اكثر من خمس اشهر على انتهاء العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة والذي استمر لخمسين يوماً لم يشهد القطاع عملية اعمار حقيقة لإعادة اعمار عشرات الاف المنازل والمنشات المختلفة.

انشر عبر