شريط الأخبار

وصفات طبية بماء زمزم وخيوط العنكبوت

02:32 - 07 تشرين أول / فبراير 2015

عنكبوت
عنكبوت

فلسطين اليوم - وكالات

طرحت 3 مبتكرات سعوديات، خلال المهرجان السعودي للعلوم والإبداع، مشروعين بحثيين لتقديم وصفات طبية لعلاج بعض الأمراض التي تصيب الإنسان، باستخدام ماء زمزم، وخيوط العنكبوت بدلا عن استخدام الأدوية.

 

وتركز طريقة "خيوط العنكبوت" بحسب الطالبتين أريج وشادن الدرعان من مدينة سكاكا بمنطقة الجوف، على علاج الجروح السطحية والعميقة للإنسان، وخلال العمليات الجراحية دون اللجوء إلى الخياطة الجراحية، وتم التوصل إلى ذلك بعد اطلاع الطالبتين على طرق العلاج في الطب الشعبي، والتمعن في تفسير سورة العنكبوت للإمام الحافظ المعني بفوائد خيوط العنكبوت.

 

وأوضحت الطالبة أريج أن تفسير الحافظ، بين أن خيوط العنكبوت تساعد في التئام الجروح بمدة زمنية قصيرة، لأنها تحفز انقسام خلايا الجسم، وغنية بالمواد الحيوية، والبروتينات الطبيعية التي تدعم عملية بناء الأنسجة الطبيعية، إلى جانب أنها لا تترك أثرا مكان الجرح نفسه الذي يسبب القلق عند البعض، ولها قدرة طبيعية على طرد البكتيريا.

 

أما الطالبة شادن فقد أفادت أن الفكرة عرضت على مستشفى في الجوف ولاقت نجاحا مبهرا، حيث وضعت خيوط العنكبوت في ملصق الجروح على أكثر من منطقة في الجسم في اليد والرأس والفخذ، وزال بعدها مكان الجرح تماما.

 

وفيما يتعلق بالعلاج بـ"ماء زمزم" قالت الطالبة نورة البقمي من ثانوية شقراء، إن شرب "ماء زمزم" له فوائد جمة خاصة للمرضى المصابين بالالتهابات، وقتل جميع أنواع البكتيريا.

 

وتوصلت إلى ذلك من خلال تطبيق تجربة تحليل "زمزم" في مختبر مستشفى شقراء، ووضعت عينات من بكتيريا إنسانية بحجم 0.5 لمرضى مصابين بالتهاب القولون، والبول، وأظهرت النتيجة أن "ماء زمزم" قتل البكتيريا.

 

وذكرت أنها أعادت تجربتها في مختبرات مدينة الملك سعود الطبية بالرياض، وثبتت نفس النتيجة، وسوف تستمر في إجراء المزيد من البحوث حول استخدامات "ماء زمزم" العلاجية، داعية المستشفيات إلى مساعدتها في ذلك، لمعرفة كيف يمكن استخدامها لعلاج العديد من الأمراض.

انشر عبر