شريط الأخبار

حماس تنفي صحة معلومات نشرتها صحيفة الاخبار اللبنانية

02:20 - 07 تموز / فبراير 2015

فلسطين اليوم - غزة - وكالات

نفت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، صحة معلومات نشرتها صحيفة لبنانية اليوم، وجاء فيها إن الحركة تواجه صعوبات داخلية في إتمام عودتها إلى "محور المقاومة".

وقال سامي أبو زهري، المتحدث الرسمي باسم الحركة، في بيان أصدره، ، إن حركته تعبر عن استيائها البالغ من استمرار صحيفة الأخبار اللبنانية فيما وصفّه بـ"فبركة الأخبار والتقارير المزورة حول الحركة".

وأضاف أبو زهري: " ندعو صحيفة الأخبار إلى احترام قواعد المهنيّة الصحفية، والتوقف عن سياسة التشويه لصورة حركة حماس".

وكانت صحيفة الأخبار اللبنانية نشرت اليوم تقريرا قالت فيه، إن حركة حماس "تواجه حاليا صعوبات داخلية في إتمام عودتها إلى محور المقاومة، خصوصاً من أنصارها الموجودين في سوريا، إضافة إلى التيار السلفي في غزة".

وأضاف الصحيفة: " تلك الأصوات (الرافضة للتقارب مع إيران وحزب الله)، بغض النظر عن مستوياتها ومسمياتها، لا تلقى أي صدى لدى قيادة الحركة التي اتخذت قراراً بالإجماع على توطيد العلاقة مع محور المقاومة مهما كلف ذلك، وقد اتخذت إجراءات بحق بعضهم، وسيحاسبون رسمياً".

وكان وفد رفيع المستوى من حركة "حماس"، زار مؤخرا العاصمة الإيرانية طهران، في محاولة لتحسين العلاقات الثنائية بينهما، والتمهيد لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، والتي تقول الحركة إنها "قريبة" دون أن تحدد موعدا لها.

وعلى مدار سنوات عديدة، أقامت حماس، علاقات قوية ومتينة مع النظام الإيراني، ضمن ما كان يعرف قبيل اندلاع ثورات الربيع العربي، بـ"محور الممانعة" الذي كان يضم إيران، وسوريا، وحزب الله اللبناني، وحركة حماس، في مقابل "محور الاعتدال"، الذي كان يضم مصر (في عهد الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك الذي أطاحت ثورة شعبية بنظام حكمه في عام 2011)، والسعودية والإمارات، والأردن.

انشر عبر