شريط الأخبار

نتنياهو غاضب من لقاء كيري بنظيره الايراني ظريف‏

08:23 - 07 آب / فبراير 2015

كيري
كيري

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

اجتمع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف لأكثر من ساعة يوم أمس، لبحث تطورات المفاوضات النووية بين طهران والقوى العالمية الكبرى المتعثرة منذ عدة أشهر.

وقال مسئول كبير بوزارة الخارجية الأمريكية طلب عدم نشر اسمه "ركز الاجتماع بينهما على المفاوضات النووية المستمرة وبحثا الاجتماعات الأخيرة لمجموعة الخمس زائد واحد."

وأضاف المسئول "الوزير كيري عبر مجددا عن رغبتنا في المضي قدما نحو إطار سياسي بحلول نهاية مارس.

" وقال "واتفقا على البقاء على اتصال وأن يحاولا الاجتماع مرة أخرى قريبا."

وعقد الاجتماع الذي ضم المسئولة الكبيرة بالاتحاد الأوروبي هيلجا شميت على هامش المؤتمر السنوي للأمن في ميونيخ. واجتمع كيري وظريف مرات عديدة في الشهور الأخيرة في محاولة للخروج من الجمود في المفاوضات النووية.

ومن المتوقع أيضا أن يجتمع ظريف أيضا مع وزيري خارجية فرنسا وروسيا في ميونيخ.

وقد حذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أول أمس الخميس من الاتفاق   المتبلور بين إيران والدول العظمي  قائلا "  ان الرئيس الإيراني روحاني قال في تصريحات له بان المحادثات مع الدول العظمي  تتقدم وفقا لما تريده ايران.

وحسب أقوال نتنياهو فهذا المسلك سينقل إيران لتكن دولة نووية  مع إجماع دولي لصالحها  وسيتم إعفاء إيران من كل الضغوط والعقوبات المفروضة عليها  والأمر سيشكل خطرا كبيرا علي المنطقة وإسرائيل  وأنا كرئيس وزراء إسرائيل احذر من هذا الخطر  فيجب فعل ما باستطاعتنا  لمنع إيران تصنيع أسلحة ذرية .

 

انشر عبر