شريط الأخبار

ليبرمان: لا سلام مع أردوغان وتركيا دولة لمناطحة "إسرائيل"

07:26 - 06 تشرين أول / فبراير 2015

ليبرمان
ليبرمان

فلسطين اليوم - ترجمة خاصة

في إعقاب الغاء تركيا مشاركتها في مؤتمر ميونخ للأمن في ألمانيا وجه وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان انتقادا للقيادة التركية، قائلا " طالما الرئيس التركي طيب أردوغان وحكومته الحالية تحكم تركيا فلا أمل  في إعادة العلاقات الإسرائيلية التركية إلي مجاريها  لان تركيا برئاسة أردوغان هي دولة فقط تريد مناطحة "إسرائيل" ويجب التصرف معها بالمثل.

ووجه ليبرمان انتقادات لرئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" لتركيا علي ضوء مذبحة مرمرة، قائلا  " ان الغاء مشاركة تركيا في مؤتمر ميونخ يدل بشكل لا يقبل التأويل الاعتذار الخاطئ  الذي قدمه نتنياهو للأتراك وقتها.

يذكر ان وزير الخارجية التركي 'مولود جاويش أوغلو ألغي مشاركته في مؤتمر ميونيخ للأمن بعد أن تبين له مشاركة شخصيات إسرائيلية في جلسة المؤتمر التي كان من المخطط أن يتحدث بها.

وقال أوغلو، ردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي بعد اجتماعه مع القناصل الغربيين في مقر السفارة التركية ببرلين اليوم، أنه قد تم توجيه دعوة لرئيس الوزراء التركي 'أحمد داود أوغلو' للمشاركة في المؤتمر، إلا أنه اعتذر بسبب اقتراب موعد الانتخابات البرلمانية التركية.

وأردف أوغلو قائلا أنه كان يعتزم المشاركة في المؤتمر لولا تبين مشاركة شخصيات إسرائيلية، كما أشار إلى أن قرار عدم المشاركة في مؤتمر ميونيخ للأمن لا يؤثر على العلاقات التركية الألمانية، لأن المؤتمر حدث دولي.

انشر عبر