شريط الأخبار

غزة:صياغة خطة عمل لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال

06:34 - 06 تموز / فبراير 2015

أسرى
أسرى

فلسطين اليوم - وكالات

أكد نشأت الوحيدي، الناطق باسم مفوضية الأسرى والمحررين في قطاع غزة، ممثل حركة(فتح) في لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية، اليوم الجمعة، العمل على صياغة ورسم خطة عمل نوعية يتصدرها الحس الإعلامي والقانوني لدعم وإسناد الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي.  

وقال الوحيدي في تصريح مكتوب له : "إن الخطة تأتي في سياق البحث والتطوير والارتقاء بالعمل الاسنادي للأسرى، وتضم بين طياتها مجموعة من الأفكار الإبداعية والنوعية، التي سوف يتم ترجمتها قريبا على الأرض لمخاطبة الضمير العالمي والإنساني بما يضمن تفعيل قضية الأسرى وبقاءها حاضرة في كل المحافل والأروقة".  

وأشار الوحيدي، إلى خطورة الأوضاع في السجون الإسرائيلية نتيجة للممارسات والانتهاكات والجرائم، التي ترتكبها إدارة مصلحة السجون ضد الأسرى المرضى والأطفال والنساء وكبار السن يومياً وعموم الأسرى.  

وبين أن حركة فتح أطلقت في الرابع من الشهر الماضي، حملة ومبادرة "فنجان قهوة في بيت أسير" من منزل الأسير باسل عماد صبحي عريف في غرب غزة المعتقل في سجون الاحتلال الإسرائيلي منذ19/8/2002 إلى جانب إحياء الذكرى السنوية لاعتقال الأسيرين كريم وماهر يونس تحت نفس العنوان "فنجان قهوة في بيت أسير" في منزل الأسير المحرر المبعد مصطفى مسلماني، عضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والإسلامية وهو والد لأسيرين في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى جانب تنظيم الحفل الفني النوعي لتكريم مجموعة من الأطفال، الذين ولدوا خلف القضبان في السجون الإسرائيلية.  

ونوه الوحيدي، إلى مبادرة جديدة ستترجم على الأرض، حيث تؤكد على الهوية والجذور التاريخية الفلسطينية وأن الأسرى هم مقاتلون من أجل الحرية والكرامة.

انشر عبر