شريط الأخبار

6 أندية غزية تتصارع على لقب بطل الشتاء

10:31 - 06 تشرين ثاني / فبراير 2015

أحد لقاءات دوري جوال الممتاز
أحد لقاءات دوري جوال الممتاز

فلسطين اليوم - وكالات


تشهد الجولة الأخيرة من مرحلة الذهاب لدوري " جوال" الممتاز لأندية قطاع غزة التي تقام أيام الجمعة والسبت والأحد ، صراعاً كبيراً بين الأندية السبعة الأولى من أجل المنافسة على المراكز الأولى مع نهاية مرحلة الذهاب، في ظل تقارب فارق النقاط الكبير بين هذه الأندية.

وتقام اليوم الجمعة مبارتين، في الأولى يستضيف الهلال السابع بـ 14 نقطة على ملعب اليرموك، فريق اتحاد خان يونس الثاني بـ 18 نقطة.

كلا الفريقين تعثر في الجولة الماضية، فالهلال تعرض لأقصى خسارة له امام خدمات رفح بثلاثية نظيفة، بينما الاتحاد فرّط في فوز كان في متناوله امام الجار خدمات خان يونس عندما كان متقدماً بفارق هدفين، لكنه تراجع وتعادل في نهاية المباراة وحرم نفسه من استرداد الصدارة.

أمام ملعب رفح، فيشهد أصعب لقاءات الأسبوع في صراع القاع، عندما يستضيف شباب رفح عاشر الترتيب بـ 7 نقاط، نظيره خدمات النصيرات الأخير بـ 4 نقاط.

المباراة  تمثل عنق الزجاجة للفريقين، فالشباب لا مجال أمامه سوى الفوز لتصحيح المسار، فيما النصيرات يريد التعادل او الفوز للابقاء على حظوظه بالبقاء وعدم ابعاد الشباب عنه وزيادة الفارق النقطي بينهما إلى 6 نقاط .

ويشهد يوم السبت، اقامة لقاءين صعبين، ففي ملعب اليرموك يلتقي الصداقة الخامس بـ 16 نقطة مع ضيفه اتحاد الشجاعية الثالث بـ 18 نقطة، الصداقة يخوض اللقاء بجهاز فني جديد تحت قيادة المدرب محمود المزين، فيما الشجاعية حسم ديربي الشاطئ لصالحه وأصبح على بعد نقطة من المتصدر وهو لا يريد الابتعاد عن اجواء المنافسة وبالتالي يبحث عن الفوز.

وعلى ملعب خان يونس يقام ديربي جديد في المدينة بين شباب وخدمات خان يونس، الشباب يملك قبل المباراة 15 نقطة يحتل بها المركز السابع، فيما يملك الخدمات 13 نقطة في المركز التاسع.

كلا الفريقين تعادل في الجولة السابقة، فالشباب عاد بنقطة من قلعة الزعيم نادي شباب رفح، والخدمات قلب تأخره بفارق هدفين امام جاره الاتحاد إلى تعادل أشبه بالفوز بفضل لاعبه اياد النبريص، لذلك ينتظر ان تكون المباراة صعبة جداً، نظراً لرغبة الاثنين بالفوز، خاصة الشباب الباحث عن المنافسة، فيما الخدمات الوافد الجديد لدوري الاضواء يريد الاطمئنان أكثر على وضعه وترتيبه .

وتختتم الجولة يوم الأحد المقبل، وفيها يواجه غزة الرياضي متصدر الترتيب بـ 19 نقطة، فريق خدمات الشاطئ السادس بـ 16 نقطة، المباراة أيضاً معقدة ولها خصوصيتها كلقاء ديربي.

الرياضي يسير بانسياب كبير في المباريات السابقة وحقق 5 انتصارات وتعادل وحيد واخير امام النصيرات، بينما الشاطئ يقدم مباريات طيبة والفوز يعني له الكثير وحتى التعادل سيكون مقبول للفريق .

وفي رفح يستقبل خدمات رفح الرابع بـ 17 نقطة ، فريق البريج الحادي عشر بـ 6 نقاط، وفي هذا  اللقاء يتطلع الأخضر الرفحي بقيادة نجمه سعيد السباخي إلى استغلاء صحوته الأخيرة بانتصار آخر يبقيه في مربع المنافسة، في المقابل يعلم البريج أهمية الحصول ولو على نقطة واحدة من هذه المباراة قبل انطلاق مرحلة الاياب.

انشر عبر