شريط الأخبار

لجنة التحقيق بحرب غزة تقرر تمديد استقبالها للتقارير حتى 15 الشهر

10:15 - 05 حزيران / فبراير 2015

دمار خلال الحرب الصهيونية على غزة
دمار خلال الحرب الصهيونية على غزة

فلسطين اليوم - رام الله

قرّرت لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق بشأن الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة (النزاع في غزة 2014)، تمديد الأجل النهائي لاستقبال التقارير من العموم إلى الـ 15 من شباط الجاري.

وتقدم أعضاء اللجنة في بيان لهم اليوم الخميس، بخالص عبارات الشكر للضحايا والشهود والجماعات التي دعمت أعمالها بسخاء حتى الساعة، كما جدّدوا التزامهم بإتمام هذه المهمة على أكمل وجه.

وعقب قرار البروفيسور شاباس بالاستقالة، تعهد المفوّضان الباقيان ماري ماك غوين دافيس، ودودو ديان، بتكثيف جهودهما من أجل استكمال التفويض الذي مُنح للجنة. وسوف يقدّمان نتائج التحقيق إلى مجلس حقوق الإنسان كما هو مقرّر في آذار المقبل.

وعبرت القاضية دافيس التي كُلِّفت الآن بمهمة رئاسة اللجنة والسيّد ديان عن امتنانهما للبروفيسور شاباس، 'الذي كرّس كل وقته وخبرته للجنة لعدّة أشهر، ونفّذ مهمّته كرئيس بتفانٍ شديد'. 

ودعت لجنة الأمم المتحدة المستقلة للتحقيق بشأن (النزاع في غزة 2014) الأفراد والجماعات والمنظمات إلى إرسال معلومات ووثائق تتعلق بالتفويض الذي منح لها.

وأشارت اللجنة إلى ان التقارير ينبغي أن ترسل في صيغة مكتوبة على أن تتضمن معلومات حول كيفية الاتصال بمحرر(ي) التقرير. والتوضيح ما إذا كان التقرير أو أي جزء منه يستوجب السرية. على ان  ترسل التقارير عبر البريد الإلكتروني   [email protected]

انشر عبر