شريط الأخبار

حماس: القسام وأهل غزة سيكسرون الحصار

07:15 - 05 حزيران / فبراير 2015

كتائب القسام
كتائب القسام

فلسطين اليوم - غزة

قال الناطق باسم حركة حماس سامي أبو زهري: "لا يمكن ان تلام الحركة أو كتائب القسام وأهل غزة إن بقي الحال على ما هو عليه في إشارة إلى الحصار الإسرائيلي المستمرة وبطئ إعمار قطاع غزة بعد الحرب الصهيونية الأخيرة.

وأضاف أبو زهري خلال مسيرة جماهيرية حاشدة دعت لها الحركة مساء اليوم "نطالب بسرعة التدخل لرفع الحصار من جهاته الأربع وإلا فلا تلوموننا فإن حماس والقسام وأهل غزة سيكسرون الحصار الخانق".

وأكد، أن موقفنا واضح وجلي، وندعو مصر والسادة فيها بأن يراجعوا أنفسهم فمقاومتنا فقط موجهة للاحتلال، وكفاهم ظلمًا".

واعتبر أن قرار المحكمة المصرية بحظر كتائب الشهيد عز الدين القسام واعتبارها تنظيمًا إرهابيًا شكل صدمةً كبيرةً لكافة أبناء قطاع غزة وفلسطين والأمتين العربية والإسلامية.

وتابع "أنتم قلتم لنا في اتصالاتكم أنكم تعرفون أننا لم نتدخل في شؤونكم الداخلية، فلماذا تسمحون لإعلامكم بالكذب والتحريض ضد غزة، وتصمتون على ذلك، حماس أقوى من أن تضعف وتنكسر فنحن ماضون حتى النصر والتحرير".

وقال: "نقف اليوم هنا في رفح على الحدود المصرية الفلسطينية، بسبب حادثة سببت صدمةً شديدةً لكل أبناء غزة وأبناء فلسطين والأمتين العربية والإسلامية حينما قام القضاء المصري بوضع أشرف حركة إسلامية وعربية على قائمة الإرهاب".

وعبر أبو زهري عن اعتزازه بجيش مصر وعتاده الذي هزم جيش رابع قوة على مستوى العالم "إسرائيل"، مشيرًا إلى أن  حماس والقسام ومن خلفهما الشعب الفلسطيني صمد واحدا وخمسين يومًا أمام الاحتلال، واعترف الأخير لاحقًا أن معظم جنوده الذين شاركوا في العدوان على غزة تحولوا إلى مرضى نفسيين.

ووجه أبو زهري رسالةً للكيان الإسرائيلي "نقول لكم من رفح بلد العطار وأبو شمالة، لا تفرحوا كثيرًا، وأنتم من يدفع مثل هذه القرارات، أنتم تحاصروننا وتحرضوا الآخرين على حصارنا، وأنتم مسؤولون عن استمراره،  والعالم من خلفكم يتحمل مسؤولية تلك القرارات".

انشر عبر