شريط الأخبار

نصائح للمواطنين.. محلل مالي: الدولار ينخفض نحو 3.86 شيكل خلال ايام

06:03 - 05 تشرين أول / فبراير 2015

دولار
دولار

فلسطين اليوم - غزة

أكد الخبير الكاتب والمحلل المالي أمين أبو عيشة استمرارية العزم السالب "الاتجاه الهبوطي" لسعر صرف الدولار مقابل الشيكل الإسرائيلي وباقي العملات الأجنبية.

وأوضح أبو عيشة في تصريح خاص لـ"فلسطين اليوم" أن التوقعات السابقة بكسر حاجز التداول 3.90 تحققت مساء يوم الخميس الموافق 5/2/2015، مشيراً ان سوء البيانات الصادرة عن الاقتصاد الأمريكي مازالت متواصلة وبشكل أعلى من التوقعات السلبية، حيث أن معدل الإنتاجية بالقطاع الغير زراعي الأمريكي كان-1.8% وهو اقل من التوقعات التي كانت 0.5% .

 وقال :"إن البيانات السابقة تعزز تباطؤ تعافي الاقتصادي الأمريكي؛ وبالتالي تأخر رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي الأمريكي، حيث أن محافظة البنك المركزي الامريكيه جانيت لين قد أشارت خلال نهاية كانون الأول/ ديسمبر من العام 2014 إلى إمكانية قيام البنك المركزي برفع سعر الفائدة وحينها على ابعد تقدير كان شهر نيسان/ابريل أو على أكثر تقدير شهر يونيو/حزيران هو موعد رفع سعر الفائدة".

وأضاف :"سعر الفائدة على إيداع الدولار الأمريكي هي 0.25% وهي أدنى معدلاتها منذ العام 2008 وهو عام الأزمة المالية والتي كان من أهم تداعياتها الانخفاض المستمر للدولار الأمريكي مقابل كل العملات الأجنبية وعلى رأسها الشيكل الإسرائيلي".

وأشار المحلل المالي أن استمرارية البيانات السلبية في منطقة اليورو تبطؤ النمو الاقتصادي سيجعل الدولار الأمريكي مقابل جميع العملات الاجنية ومنها الشيكل الإسرائيلي دون مستويات السعر 3.83.

التحليل الفني المالي ساري لغاية يوم الأحد القادم 8/2/2015

وعن سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي توقع أبو عيشة تداولاً له في المدى 3.84 الى 3.87 وذلك خلال الأيام القادمة.

وفي نصائحه للمواطنين في ظل تدني صرف الدولار الأمريكي مقابل الشيكل الإسرائيلي تقدم أبو عيشة بجملة من النصائح المهمة والتي جاءت كالتالي:  

- يفضل شراء الدولار الأمريكي عند مستويات صرف 3.84 إلى 3.87

- يفضل بيع الدولار الأمريكي عند مستويات 3.90 والى 3.93

- الحيادية في البيع أو الشراء هي مستويات 3.95 وهنا يفضل ترقب سلوك سعر الصرف.

انشر عبر