شريط الأخبار

هيئة الأسرى: حملة تنقلات واسعة في سجن مجدو شملت أقسام بأكملها

12:53 - 05 تموز / فبراير 2015

معتقلين
معتقلين

فلسطين اليوم - غزة

استنكرت هيئة شؤون الأسرى والمحررين اليوم الخميس، ما تقوم به ادارة سجون الاحتلال بحق الأسرى في سجن مجدو على مدار الأيام الماضية، حيث يتعرضون لحملة تنقلات ضخمة شملت أقسام بأكملها، الأمر الذي خلق حالة من التوتر والتذمر في صفوف الأسرى.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع في بيان له: " هناك استهداف واضح للأسرى في سجن مجدو، والادارة تتصرف بشكل همجي وغير انساني، وأن التنقلات بهذه الطريقة تهدف الى كسر شوقة الأسرى والنيل من عزيمتهم، علما انه لا يوجد هناك أي مشاكل أو أسباب حقيقية لمثل هذه الممارسات".

وأضاف قراقع " لقد تم في البداية اغلاق عدد من الاقسام واخلاء الأسرى منها، وبعد ذلك بدأت الادارة بحملة تنقلات لمعظم أقسام السجن تمثلت في نقل الأسرى من قسم لاخر، كما تم نقل أسرى الى سجون اخرى".

وأوضح  قراقع أنه يسود السجن حالة من الفوضى وعدم الاستقرار، لأن التنقلات ليست بالامر الهين على الأسرى، وجميع الاقسام منشغلة بالترتيبات الجديدة وبحاجة لوقت حتى يعود لها شيء من الاستقرار، كما أن ممتلكات الأسرى والكانتينا تضررت نتيجة الأوضاع الجديدة التي فرضتها الادارة عليهم.

وكشف قراقع أن التنقلات في صفوف الأسرى أصبحت سياسة تنتهجها ادارة السجون بشكل دائم، مطالبا المؤسسات الحقوقية والانسانية المحلية والدولية وخصوصا الصليب الاحمر، التدخل الفوري لوقف هذه السياسة لما لها من اثار سلبية على الاسرى.

انشر عبر