خبر شاباس: لا اكن أي احترام لقادة « اسرائيل »

الساعة 04:32 م|04 فبراير 2015

فلسطين اليوم

قال رئيس اللجنة الاممية للتحقيق بجرائم اسرائيل ضد قطاع غزة المستقيل وليام شاباس، « انه لا يكن اي إحترام لقادة »اسرائيل« ".

واضاف شاباس صحيفة »يديعوت احرونوت« العبرية، »لا يمكننا إعادة عقارب الساعة الى الوراء، حتى لو ان ذلك ممكنا فلن يتم تشكيل لجنة جديدة، ولو تم تشكيل لجنة جديدة فإن نتنياهو سيقف ضدها، فالاشخاص الذين هم على شاكلة نتنياهو يتهمون جميع اللجان بأنها ضد اسرائيل« .

وعند سؤاله عن سبب عدم قوله في السابق انه قام بتقديم استشارة قانونية لمنظمة التحرير الفلسطينية اجاب »انني املك سجلا طويلاً من الاستشارات ولم يسألوني عن عملي، ولم اعتقد ان ذلك مهم او ان له علاقة، انا شخص مهني يُستدعى لاعطاء استشارات قانونية لمنظمات ولحكومات وانا لم اكن منحازاً ولم امثل الفلسطينيين« .

ورداً على سؤاله فيما اذا كانت استقالته نصراً لاسرائيل قال شاباس: »عندما يتم نشر التقرير ستعلم اسرائيل فيما اذا كانت قد نجحت او فشلت، انه من الصبيانية ان نعتبر الاستقالة نصرا« .

واضاف شاباش انه لم يتضايق من الانتقادات التي وجهها اليه قادة اسرائيل مشيراً »انت تتضايق عندما ينتقدك شخص تحترمه، ولكن انا لا اكن اي احترام لقادة اسرائيل، وبالتأكيد عندما يتكلمون بهذه الصورة"