شريط الأخبار

شعث: نرفض اعتبار كتائب القسام "منظمة إرهابية"

05:41 - 04 تشرين أول / فبراير 2015

نبيل شعث
نبيل شعث

فلسطين اليوم - وكالات

رفض عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. نبيل شعث، قرار المحكمة المصرية باعتبار الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية "حماس"، كتائب الشهيد عز الدين القسام  "منظمةً إرهابيةً"، مشدداً على أن القسام هو "فريق نضالي وليس منظمة إرهابية".

وقال شعث في تصريحات صحفية الأربعاء، "حركة حماس جزء لا يتجزأ من النسيج السياسي الفلسطيني ونسعى لتحقيق الوحدة معها، ونرفض اتهام جهازها العسكري، بتهمة ترقى إلى الإرهاب، فالقسام فريق نضالي وليس منظمة إرهابية مشيرا الى  عدم اتفاقه مع رأي المحكمة المصرية فيما يتعلق بالحكم الصادر بحق القسام .

وأوضح أن قرار المحكمة المصرية  أولي، ويمكن إرسال محامٍ فلسطيني لاستئنافه حرصاً على العلاقة الفلسطينية المصرية لإبقائها حية، مشدداً على ضرورة إرسال المحامي والعمل في نفس الوقت على إتمام المصالحة مع مصر.

وعن كيفية تذليل العقبات مع مصر، قال: "  بالوحدة الوطنية الفلسطينية فهي المفتاح لكل الأمور الأخرى، وستسهم في حل الإشكاليات مع مصر وفتح المعابر وإعمار قطاع غزة  .

وكانت محكمة القاهرة للأمور المستعجلة قررت مؤخرًا اعتبار كتائب القسام الذراعة العسكرية لحركة حماس "تنظيمًا ارهابيا"، وهو الامر الذي استنكرته الفصائل الفلسطينية وعلى رأسها حركة حماس الذي اعتبرته حكمًا سياسيا بامتياز.

انشر عبر