خبر الاتحاد الإفريقي يوقف حكم مباراة تونس

الساعة 01:22 م|04 فبراير 2015

فلسطين اليوم

أوقف الاتحاد الإفريقي « الكاف » حكم مباراة تونس وغينيا الاستوائية في ربع نهائي كأس أمم إفريقيا مدة ستة أشهر بسبب أدائه المتواضع.

واحتسب الحكم راجيندراباسارد سيشورن من جزر موريشيوس ركلة جزاء مشكوك في صحتها لغينيا الاستوائية، حين اعترض المدافع حمزة المثلوثي كرة من أمام إيفان بولادو الذي وقع في منطقة الجزاء، فسجل منها خافيير بالبوا هدف التعادل في الوقت الضائع وفرض التمديد.

وبعد اجتماع استثنائي للجنة الحكام في الاتحاد القاري في باتا حيث تقام البطولة القارية الثلاثاء، قرر الاتحاد وضع حد لمشوار الحكم سيشورن « في النهائيات الحالية وإيقافه لستة أشهر بسبب أدائه المتواضع، وسحبه من قائمة النخبة لحكام الاتحاد الإفريقي ».

كما غرّم الاتحاد الأفريقي تونس مبلغ 50 ألف يورو بسبب تصرفات لاعبي « نسور قرطاج » العدائية بعد المباراة المذكورة، ودان تصرفات رئيس الاتحاد التونسي وديع الجريء، بالإضافة إلى تحميل تونس نفقات الأضرار في ملعب باتا.

وطالب الاتحاد الإفريقي نظيره التونسي برسالة اعتذار قبل الخميس المقبل بسبب اتهامات الانحياز التي أطلقها على الاتحاد القاري، وهدده باستبعاده عن نهائيات 2017 في حال عدم ارسالها.

كما غرم الاتحاد القاري غينيا الاستوائية المضيفة 5 آلاف دولار أمريكي لاجتياح جماهيرها أرض الملعب وطالبها بتعزيز الأمن في ملاعب المباريات ضمن الدور نصف النهائي.