خبر الاحتلال يجدد الإداري للأسير محمد شهاب للمرة الخامسة على التوالي

الساعة 09:05 ص|04 فبراير 2015

أفاد مركز أسرى فلسطين للدراسات بان سلطات الاحتلال جددت الاعتقال الإداري للأسير« محمد عمر مصطفى شهاب » 46 عاماً  من مدينة جنين،  للمرة الخامسة على التوالي لمدة 4 اشهر جديدة.

وأوضحت الناطقة الاعلامية للمركز في الضفة الغربية « أمينة طويل » في تصريح صحفي بان « شهاب » هو اسير محرر امضى فى سجون الاحتلال ما يزيد عن 11 عام، واطلق سراحه فى عام 2012 ، واعاد الاحتلال اختطافه في 6/12/2013  ، وخضع للاعتقال الادارى ، وجدد له الاحتلال 5 مرات متتالية .

وأضافت « الطويل » بان الاسير « شهاب » كان من المفترض ان يطلق سراحه اليوم ، لحصوله على قرار الجوهري بالحكم الادارى، الا ان الاحتلال قام بتمديد اعتقاله الخامس لأربعة شهور ، وهو مريض بالسكري ومصاب بأزمة صدرية، وبالروماتيزم .

وبينت الطويل بان الاحتلال صعد من سياسة اصدار الاحكام الادارية على الاسرى ، حيث اصدر خلال شهر يناير الماضى (109) قرارات ادارية ما بين اعتقال ادارى جديد وبلغت (26) قرار، بينما اصدرت (83) قرار ادارى بتجديد الفترات الاعتقالية لأسرى اداريين لمرات جديدة ، تراوحت ما بين شهرين وستة اشهر ، ومنذ بداية فبراير الحالي اصدر الاحتلال 20 قرار ادارى جديد .