شريط الأخبار

بسيسو: لا موعد محدد لصرف رواتب موظفي السلطة حتى الآن

10:28 - 04 تشرين أول / فبراير 2015

ايهاب بسيسو
ايهاب بسيسو

فلسطين اليوم - رام الله

قال الناطق باسم حكومة التوافق الفلسطينية إيهاب بسيسو أنه حتى الآن لا موعد محدد لصرف رواتب الموظفين العاملين في السلطة الفلسطينية.

قال بسيسو في تصريحات له صباح اليوم أن الحكومة ملتزمة بوعدها بصرف جزء من الراتب لهذا الشهر، وأنها لا تزال تعمل على تأمين الأموال اللازمة لذلك، داعيا الدول العربية الالتزام بتعهداتها لتتمكن الحكومة من صرفها.

وكان الدكتور رامي الحمدلله، رئيس الحكومة قال في تصريحات سابقة له أن الحكومة ستقوم بصرف أكثر من نصف الراتب لشهر كانون أول/ يناير بالرغم من استمرار حكومة الاحتلال باحتجاز أموال الضرائب الفلسطينية للشهر الثاني على التوالي.

والجدير بالذكر أن فاتورة الرواتب والأجور لموظفين السلطة تبلغ 6.766 مليار شيكل، لتأمين رواتب أكثر من 170 ألف موظف، يعملون في القطاعين المدني والعسكري.

وكانت الحكومة عجزت الشهر الفائت عن دفع قيمة الرواتب كاملة بعد تأخر صرفها للثلث الأخير من الشهر، حيث قامت بتأمين 60% فقد من الرواتب.

وكانت بعض المواقع الإعلامية نقلت عن مصادر في وزارة المالية قولها أن جزء من الرواتب سيصرف يوم الخميس القادم، إلا أن الناطق باسم الحكومة لم يؤكد ذلك، قائلا أن ما يصدر عن تحديد موعدا للصرف ما هو إلا إشاعات.

       

انشر عبر