شريط الأخبار

قوات الاحتلال تعتقل تسعة أطفال من حي الطور بالقدس والخليل

08:23 - 04 تشرين أول / فبراير 2015

اعتقال شاب في الضفة
اعتقال شاب في الضفة

فلسطين اليوم - القدس المحتلة

اعتقلت قوات الاحتلال، فجر اليوم الأربعاء، طفلين من حي جبل الزيتون/الطور المُطل على القدس القديمة، واقتادتهما الى مركز التوقيف والتحقيق "المسكوبية" غرب المدينة المقدسة.

وذكر مركز معلومات وادي حلوة، نقلاً عن محامي مؤسسة الضمير محمد محمود أن قوات الاحتلال اعتقلت: فيصل ابو الهوى (17 عاما)، ومحمد عفيف ابو الهوى( 17 عاما)، بعد دهم منزليهما بحي الطور في القدس.

اعتقلت قوات الاحتلال "الإسرائيلي"، فجر الأربعاء، سبعة أطفال بمداهمات في دورا والطبقة وبيت أمر بمحافظة الخليل بالضفة المحتلة، من بينهم ثلاثة بالثانوية العامة.

ففي قرية الطبقة جنوب دورا بالخليل، اعتقلت قوة عسكرية من جيش الاحتلال ثلاثة أطفال بعد اقتحام منازلهم.

وأفادت مصادر محلية بأنّ قوة عسكرية من جيش الاحتلال اقتحمت منزله فجرا، وأعادت اعتقال نجله محمد (15 عاما) والذي جرى الإفراج عنه قبل بضعة أيام.

وأضاف أن قوات الاحتلال اعتقلت الطالب بالثانوية العامة قصي كامل الأطرش، والأطفال مؤمن جمال أبو هواش، وأحمد حكم حريبات، وأحمد رائد شنان البالغين من العمر (15 عاما).

وفي بلدة بيت أمر شمال الخليل، أفاد الناطق باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان محمد عوض، بأن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت طالبي الثانوية العامة أحمد محمد عوض، ورشيد علي عوض (17 عاما) بعد اقتحام منزليهما في البلدة.

وأوضح عوض أن قوة عسكرية من جيش الاحتلال اعتقلت نجله أحمد بعد اقتحام منزله، مشيرا إلى أن حوالي (15  جنديا) اقتحموا المنزل، وأجروا عمليات تفتيش وعبث بمحتوياته قبل اعتقال نجله واقتياده إلى جهة مجهولة.

ووقعت مواجهات عنيفة بين مواطنين وقوات الاحتلال وسط البلدة، أطلق الاحتلال خلالها قنابله الغازية والصوتية، وأصيب عدد من المواطنين والعمال بمخبز "بحر" بالاختناق الشديد، بعد استهدافهم بالقنابل الغازية.

انشر عبر