شريط الأخبار

مسيرة لمئات الأردنيين وسط عمان تطالب بالثأر للكساسبة

08:59 - 03 حزيران / فبراير 2015

معاذ الكساسبة
معاذ الكساسبة

فلسطين اليوم - وكالات

خرج مئات الأردنيين، مساء اليوم الثلاثاء، في مسيرة بمنطقة دوار الداخلية، وسط العاصمة عمان، مطالبين بالثأر للطيار معاذ الكساسبة الذي نشر تنظيم "داعش" تسجيلاً مصورًا لقتله حرقًا.

وهتف المشاركون عدة هتافات من بينها: "بالروح بالدم نفديك يا أردن.. "نحن شاربون الدم"، مطالبين بإعدام جميع سجناء تنظيم القاعدة في السجون العراقية وعلى رأسهم ساجدة الريشاوي.

وأظهر تسجيل مصور منسوب لتنظيم "داعش" قتل الطيار الأردني، معاذ الكساسبة (27 عاما متزوج منذ 6 أشهر)، حرقاً.

وبينما لم يحدد التسجيل المصور يوم قتل الكساسبة، ذكر التليفزيون الأردني الرسمي أنه قتل يوم 3 يناير/ كانون الثاني الماضي، دون أن يحدد إلى ماذا استند في ذلك.

والريشاوي معتقلة لدى السلطات الأردنية ومحكوم عليها بالإعدام بعد أن فشلت في تفجير نفسها يوم 9 نوفمبر/تشرين الثاني 2005، ضمن سلسلة تفجيرات وقعت بثلاثة فنادق بالعاصمة عمان، خلفت عشرات القتلى والجرحى في أحداث عرفت باسم "الأربعاء الأسود".

ويسيطر "داعش" على مساحات واسعة في شمالي وغربي العراق قبل أن يضمها إلى أراض استولى عليها في شمال شرق سوريا، تحت لواء "الخلافة"، فيما تخوض قوات كردية عراقية إلى جانب قوات من الأمن العراقي، مدعومين جوًا من تحالف دولي تقوده الولايات المتحدة، عمليات عسكرية لوقف تقدم التنظيم.

وأعلن تنظيم داعش في 24 ديسمبر/كانون الأول الماضي اعتقال الكساسبة بعد إسقاط طائرته، قرب مدينة الرقة السورية، ونشر موالون للتنظيم صورا له على مواقع التواصل الاجتماعي.

انشر عبر